الجمعة، ٢٣ يناير ٢٠٠٩

مصدر: اهتمام مبادلة بحصة في وحدة الطاقة المتجددة لشركة إينل

مصدر: اهتمام مبادلة بحصة في وحدة الطاقة المتجددة لشركة إينل

Fri Jan 23, 2009 1:46pm GMT

ميلانو (رويترز) - قال مصدر مالي مطلع يوم الجمعة ان شركة مبادلة للتنمية التابعة لامارة أبوظبي مهتمة بالاستحواذ على حصة في وحدة اينل جرين باور للطاقة المتجددة التابعة لشركة اينل الايطالية.
وتنوي اينل بيع حصة أقلية في وحدة الطاقة المتجددة في اطار سلسلة من عمليات التخلص من اصول تهدف لمساعدتها في خفض ديونها التي تضخمت بشدة بعد استحواذها على شركة انديسا الاسبانية في عام 2007.
وقال المصدر مشترطا عدم الكشف عن هويته "جرت اتصالات بشأن الصفقة بين الجانبين وهي ايجابية للغاية."
وقالت اينل ان البيع يمكن أن يكون في صورة ادراج لاسهم في بورصة أو بيع لمستثمرين من القطاع الخاص. لكن محللين استبعدوا الادراج بسبب الاوضاع الحالية بالسوق.
وفي 20 يناير كانون الثاني الجاري قال فولفيو كونتي الرئيس التنفيذي لاينل الذي زار الامارات مؤخرا لحضور معرض تجاري ان اينل تلقت من صناديق في المنطقة ما يفيد اهتمامها بها.
وقال مصدر مالي اخر ان مبادلة قد تشتري حصة في الوحدة من خلال شركة مصدر المملوكة بالكامل لها والتي تستثمر في مشروعات للطاقة المتجددة في أنحاء العالم.
وقالت اينل في ديسمبر كانون الاول انها تتوقع جمع نحو 2.8 مليار يورو (3.63 مليار دولار) من بيع حصة تتراوح بين 20 و30 بالمئة في وحدة اينل للطاقة النظيفة.
وقال محلل يقيم في ميلانو "الصفقة ستكون منطقية لان الامارات ترغب في تنويع استثماراتها في الطاقة.. اذ أن الاحتياطيات النفطية لن تدوم للابد .. وتعد مثالية لاينل لانها (الشركة الاماراتية) ستكون شريكا ماليا غير مشارك في الادارة ويمكنهم ادارة الشركة."
وفي خطتها للعمل في الفترة من 2008 الى 2012 قالت اينل انها تنوي استثمار 6.8 مليار يورو في أعمالها العالمية الخاصة بالطاقة المتجددة ورفع طاقتها الانتاجية القائمة الى 7.4 جيجاوات في 2012 من 3.1 جيجاوات في 2007.
(الدولار يساوي 0.7719 يورو)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business