الجمعة، ١٣ مارس ٢٠٠٩

صعود مؤشر أسهم طوكيو مع ارتفاع البنوك وشركات التصدير

صعود مؤشر أسهم طوكيو مع ارتفاع البنوك وشركات التصدير

Fri Mar 13, 2009 6:45am GMT

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي الرئيسي للاسهم اليابانية بنسبة 5.2 في المئة في نهاية التعاملات في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الجمعة ليسجل بذلك أكبر مكاسب أسبوعية منذ أكثر من ثلاثة أشهر بفضل الآمال في تحسن الاقتصاد الامريكي بعد أن أظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة استقرت وأعلن بنك أوف أمريكا عن عودته للربح.
وصعدت أسهم الشركات المالية مع تفاؤل المستثمرين بأن القطاع المصرفي في أمريكا ربما يتعافى بشكل أسرع مما هو متوقع. وارتفعت أيضا أسهم شركات التصدير مثل شركة كانون مدعومة بتوقف الين عن الصعود أمام الدولار فيما يبدو.
وقال أحد المتعاملين "الوضع الاقتصادي يبدو أفضل مما كان الناس يعتقدون في بداية العام... هناك رأي يتشكل الان بأنه يبدو أن ارباح البنوك الامريكية قد لا تكون رديئة جدا."
وسجل مؤشر نيكي أيضا أكبر زيادة بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ ثلاثة أشهر.
وفي معاملات نشطة قفز مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 03. 371 نقطة أي 5.2 في المئة الى 7569.28 نقطة بعد أن مُني بخسائر بلغت 2.4 في المئة يوم الخميس.
وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 3.3 في المئة الى 724.30 نقطة بعد أن أغلق في اليوم السابق منخفضا ثلاثة في المئة عند أدنى مستوى اغلاق منذ ديسمبر كانون الاول 1983.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business