الأحد، ٢٥ مايو ٢٠٠٨

برأسمال 500 مليون جنيه: النعيم تؤسس أول صندوق استثمار في الذهب

برأسمال 500 مليون جنيه: النعيم تؤسس أول صندوق استثمار في الذهب

صحيفة البورصة
الاحد 25 مايو 2008 1:45 م

بدأت شركة النعيم القابضة في تأسيس أول صندوق استثمار في الذهب برأسمال 500 مليون جنيه.
وقال هانى توفيق رئيس اللجنة التنفيذية بشركة النعيم القابضة في تصريح خاص لـ "البورصة" إنه يجري حاليا التفاوض مع بنكين للقيام بدور أمين الحفظ للذهب سيتم اختيار أحدهما قريبا لتدشين الصندوق عقب إتمام الموافقات اللازمة من الهيئة العامة لسوق المال.
وأضاف توفيق أن شركة النعيم القابضة ستقوم بدور صانع السوق لأول صندوق استثمار مصري في الذهب وفقا لقواعد تداول وثائق المؤشرات التي أقرتها الهيئة العامة لسوق المال.
وتعد صناديق الاستثمار في الذهب صناديق مفتوحة يجري تداولها بالبورصة ETFS ارتباط باتجاهات ومؤشرات أسعار الذهب.
وتسجل صناديق الاستثمار في الذهب في البورصات وهي وسيلة استثمار شائعة للمعدن النفيس في الأسواق الغربية. ولا يحتاج المستثمرون لشراء المعدن فعليا لأن مصدري وثائق الصناديق يحتفظون بكميات موازية من الذهب في خزائنهم.
ويوجد حاليا أكثر من 700 طن من الذهب تصل قيمته لحوالي 19 مليار دولار في خزائن صناديق استثمار تخضع لإشراف مجلس الذهب العالمي.
من ناحية أخرى كشف تقرير صدر الخميس الماضي عن المكتب الإقليمي بدبي لمجلس الذهب العالمي عن ارتفاع الطلب على الذهب في مصر بنسبة 15% في الربع الأول من العام الجاري 2008 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الأمر الذي يرجع إلى زيادة إقبال المستهلكين على شراء المجوهرات الذهبية والاستثمار في الذهب في مصر، وبحسب الأرقام الواردة في التقرير ارتفعت نسبة الذهب المستخدم في الاستثمار في مصر في الربع الأول من 2008 بنسبة بلغت 593% مقارنة بنفس الفترة من 2007 حينما كان الذهب المستخدم للاستثمار لا يتجاوز 0.2 طن أما الآن فقد بلغ 1.4 طن.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business