الأحد، ٢٥ مايو ٢٠٠٨

أسمنت قنا تؤكد دراسة إقامة مصنع للأسمدة الفوسفاتية

أسمنت قنا تؤكد دراسة إقامة مصنع للأسمدة الفوسفاتية

مباشر
الاحد 25 مايو 2008 12:15 م

أكدت شركة مصر للأسمنت - قنا فى بيان لها اليوم صحة الاخبار التى تم نشرها عن نيه الشركة فى اقامة مصنع جديد للاسمدة الفوسفاتية بتكلفة مبدئية تقدر بحوالى 500 مليون جنيه .واشارت الى ان هذا المشروع لم يخرج عن نطاق الدراسة والتفكير حيت لم تتم بعد ايه دراسات مالية او اقتصادية خاصة بالمشروع وان التكلفة التى تم الاشارة اليها والتى قدرت بحوالى 500 مليون جنيه لا تخرج عن كونها تقدير جزافى .ولم يتم حتى الان اجراء الموافقات اللازمة من الجهات المعنية سواء مجلس ادارة الشركة او الجهات خارج الشركة.
وكانت احدى الصحف الاقتصادية قد نشرت يوم الخميس الماضى تصريح لـرئيس مجلس ادارة الشركة اكد فيه ان شركة اسمنت قنا تدرس إقامة مصنع للأسمدة الفوسفاتية فى محافظة قنا ، للاستفادة من ارتفاع الطلب المحلي على هذه النوعية من الأسمدة في الأسواق المحلية و العالمية.
كما اكد محروس شتا مدير علاقات المستثمرين بالشركة فى تصريح خاص لمباشر ان سبب ايقاف التعامل على السهم هو ما تم نشره بخصوص اقامة مصنع جديد للاسمدة الفوسفاتية بتكلفة مبدئية تقدر بحوالى 500 مليون جنيه .
واشار شتا الى ان هذا الموضوع مجرد فكرة لم تدخل حيز التنفيذ وان كل ما قامت الشركة به هو االتقدم بدراسة مبدئية للمشروع للحصول على موافقة اتحاد الصناعات فقط.
يذكر ان نتائج اعمال الشركة خلال الربع الاول المنتهي في 31 مارس 2008 قد اظهرت تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 89.793 مليون جنيه بنسبة نمو 29.2 % مقابل صافي ربح بلغ 69.479 مليون جنيه عن نفس الفترة المقارنه من العام المالى السابق.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business