الأربعاء، ٢٥ يونيو ٢٠٠٨

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة 1.1 بالمئة

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة 1.1 بالمئة

Wed Jun 25, 2008 4:12pm GMT

لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مرتفعة يوم الاربعاء تقودها البنوك وسط بيانات تظهر ضعفا في الاقتصاد الامريكي قبل اعلان مهم بشأن سعر الفائدة.
وصعد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.1 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1227.37 نقطة وكانت البنوك من أبرز الرابحين.
وارتفعت أسهم رويال بنك أوف سكوتلاند أربعة بالمئة وقفز يو.بي.اس خمسة بالمئة في حين زاد اتش.اس.بي.سي 1.6 في المئة وتقدم سهم بنك سانتاندير 2.7 في المئة.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) سعر الفائدة عند اثنين بالمئة عندما يعلن قراره في هذا الشأن الساعة 1815 بتوقيت جرينتش لكن لغة بيان المجلس عن التضخم في مقابل النمو ستكون محل اهتمام كبير.
وقال جون هاينز المحلل لدى رينزبرج شيبرد لادارة الاستثمار "اذا لم يبقوا أسعار الفائدة دون تغيير يكون من الواضح أنهم نسوا الانجليزية" مضيفا أنه يتوقع استقرار أسعار الفائدة.
وقال "الكل يرقب الرسالة ومن ثم فان أي شيء يحيد عن ذلك سواء في القرار أو حيثيات القرار سيقابل باندهاش لكنني لا أرى أي سبب قد يحيد بهم عن ذلك."
وفي وقت سابق يوم الاربعاء أظهرت بيانات استقرار طلبيات توريد السلع المعمرة الامريكية الشهر الماضي لكن مبيعات المنازل تراجعت الامر الذي يبرز اقتصادا ضعيفا.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.6 في المئة بينما صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.3 في المئة.
وزاد مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.3 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business