الأربعاء، ٢٥ يونيو ٢٠٠٨

تراجع جماعى لأسهم قطاع البنوك بعد إلغاء مزاد بيع بنك القاهرة

تراجع جماعى لأسهم قطاع البنوك بعد إلغاء مزاد بيع بنك القاهرة

مباشر
الاربعاء 25 يونيو 2008 5:07 م
تراجعت أسهم قطاع البنوك على نحو ملحوظ خلال تعاملات اليوم بعد الغاء مزاد بيع بنك القاهرة، فيما أستطاع سهم "البنك الوطنى المصرى" ان يحافظ على اغلاقه السابق لينجو من التراجع الكبير الذى شهده جميع أسهم القطاع. ياتى هذا التراجع بعد فشل صفقة بيع بنك القاهرة ثالث أكبر بنوك القطاع العام التى كان من المقرر ان تتم اليوم الاربعاء وقال محمد بركات رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة انه تم الغاء مزاد بيع حصة في البنك ورفض عرضا من البنك الاهلي اليوناني قدر قيمته الاجمالية بمبلغ 2.025 مليار دولار.وكانت الحكومة المصرية قد اعلنت موخرا على انها تعتزم بيع ما يصل الى 67 % من بنك القاهرة فيما يمثل أكبر عملية خصخصة منذ بيع بنك الاسكندرية عام 2006.
وقال بركات في مؤتمر صحفي ان العروض المقدمة لم تصل الى السعر الذي حددته لجنة التقييم,وأضاف أن مصر مازالت تنوي بيع البنك لكن لم يتحدد موعد لذلك,وتابع بركات أن مصر ألغت ايضا خطة لبيع 28 بالمئة من أسهم البنك في طرح عام أولي بالبورصة المصرية بعد المزاد.
وكان سهم "بنك بيريوس مصر" من أكثر أسهم القطاع تراجعا حيث انخفض بمقدار 20.58% ليغلق عند 43 جنيه وذلك بعد التداول على أكثر من 4.7 الف سهم بقيمة لم تتخطى الـ 206 الف سهم من خلال 27 صفقة, يأتى هذا بعد النشاط المحلوظ الذى شهده السهم خلال الفترة الماضية عقب موافقة الهيئة العامة لسوق المال على زيادة رأس مال البنك المصدر من 800مليون جنيه إلى 1 مليار جنيه بزيادة قدرها 200 مليون جنيه.
كذلك تراجع سهم "البنك الوطنى للتنمية" بمقدار 6.33% ليغلق عند 26.52 جنيه, تلاه سهم "بنك قناة السويس" بمقدار 6.32% ليغلق عند 25 جنيه.
كما تراجع سهم "البنك التجارى الدولى" اكبر البنوك المصرية من حيث القيمة السوقية بمقدار 3.44% ليغلق عند 84 جنيه وهو ماضغط على المؤشر للتراجع, وذلك لكونه من الاسهم ذات الثقل نسبى فى مؤشر case 30 والذى يقيس اداء انشط 30 شركة فى البورصة المصرية.
فيما كان "البنك الاهلى المتحد" من اقل الاسهم تراجعا حيث انخفض بمقدار 0.41% ليغلق عند 27 جنيه وذلك بحجم تداول بلغ 400 سهم بقيمة لم تتخطى الـ 11 الف جنيه من خلال 3 صفقات فقط.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business