الاثنين، ٣٠ يونيو ٢٠٠٨

سهم هيرميس عند أقل مستوى في ستة أسابيع وتراجع البورصة المصرية

سهم هيرميس عند أقل مستوى في ستة أسابيع وتراجع البورصة المصرية

Mon Jun 30, 2008 2:58pm GMT

القاهرة (رويترز) - تراجعت أسهم بنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس إلى أدنى مستوى إغلاق لها في ستة أسابيع يوم الاثنين مما دفع المؤشر القياسي للبورصة المصرية إلى النزول وسط مخاوف المستثمرين من احتمال تأثر أرباحها بالغاء بيع بنك مملوك للدولة.
وتراجعت أسهم أكبر بنك استثمار مصري 2.36 في المئة الى 47.98 جنيه (تسعة دولارات) مواصلة خسائرها للجلسة الخامسة على التوالي. وكانت هيرميس قدمت المشورة لمجموعة سامبا المالية السعودية التي انسحبت من المنافسة على شراء بنك القاهرة المملوك للدولة.
وألغت مصر بيع البنك الاسبوع الماضي قائلة ان العروض جاءت منخفضة جدا.
وقال تيمور الدريني المتعامل لدى بلتون المالية "كانوا سيجنون أرباحا من وراء عملية بيع .. الصفقات المزمعة قد تتباطأ بالنسبة لبنوك الاستثمار الى أن ينسى ما حدث بشأن بيع بنك القاهرة."
وخسر مؤشر كيس 30 القياسي 1.41 في المئة مسجلا 9827.28 نقطة وهو الانخفاض الخامس له على التوالي.
وهوت أسهم غبور أوتو 6.56 في المئة الى 46.03 جنيه مسجلة أكبر خسارة لها في يوم واحد منذ ثلاثة شهور على الاقل. وخسرت أسهم الشركة هذا العام 12 في المئة حتى اغلاق الاحد.
وقال الدريني "الناس خائفون والمعنويات سيئة.
"السهم غير رائج ولا يؤدي بشكل جيد لذلك يحاول الناس التخلص منه."
وخالفت أسهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير أكبر شركة اسكان في مصر من حيث القيمة السوقية الاتجاه العام للسوق لليوم الثاني وارتفعت 5.15 في المئة الى 470 جنيها مدعومة بتوقعات لتجزئة سهمها.
وكانت هيئة السوق وافقت في 29 مايو أيار على تجزئة كل سهم من اسهم الشركة الى خمسة اسهم وهو ما لم تنفذه الشركة بعد.
وقال الدريني "يبتهج المستثمرون الافراد عندما يرون تجزئة أسهم."
وارتفعت أسهم شركة الاستثمار والسمسرة بايونيرز القابضة لليوم السادس على التوالي منذ ادراجها الاسبوع الماضي بعد طرح خاص. وقال الدريني ان أسهمها قفزت 28.45 في المئة الى 21.76 جنيه بفضل اقبال المستثمرين الافراد على الشراء.
وفقد مؤشر هيرميس 1.34 في المئة ليصل الى 85660.1 نقطة كما هبط مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 1.96 في المئة الى 531.05 نقطة.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business