الأحد، ٢٧ يوليو ٢٠٠٨

تأسيس "الأهلي للتمويل العقاري" برأسمال 50 مليون جنيه

تأسيس "الأهلي للتمويل العقاري" برأسمال 50 مليون جنيه

جريدة المال
الاحد 27 يوليو 2008 9:23 ص

فى استجابة لاطلاق البنك المركزى الضوء الأخضر للبنوك للتوسع داخل سوق التمويل العقارى بدأت عدة بنوك اجراءات تأسيس شركات عقارية تابعة تمارس نشاطها ككيانات مستقلة منعا للخلط بين القروض العقارية التى يخصص لها 5% من اجمالى محفظة قروض البنك وبين قروض التمويل العقارى الموجه للأفراد ومن هذه البنوك الأهلى , وبيريوس , وسيتى بنك.
ويقوم البنك الأهلى فى غضون أيام قليلة بالاعلان عن تأسيس شركة " الأهلى للتمويل العقارى" التى ينتظر أن يحسم مجلس ادارته برئاسة طارق عامر الأسبوع الحالى توقيت الاعلان عنها ومزاولتها النشاط.
ويبلغ رأسمال المصدر والمدفوع ل"الأهلى للتمويل العقارى" 50 مليون جنيه والمرخص به 500 مليون جنيه يتم الاستفادة منه وفقا لتطور السوق والاحتياجات التمويلية للشركة ويساهم البنك الأهلى بنسبة 100% من رأس المال ولاتوجد خطط لدخول مساهمين آخرين سواء كانوا مؤسسات أو أفرادا.
ويعد الاعلان عن تأسيس "الأهلى للتمويل العقارى" ثانى خطوة ضمن استراتيجية التى ينفذها "عامر" وادارته فى مجال الاستثمار وادارة الأصول بعد أن أقدم قبل نحو شهرين على تأسيس "الأهلى كابيتال" لادارة واحدة من أكبر محافظ الاستثمار والأصول الرأسمالية كما أن الشركة تمثل استجابة سريعة من البنوك العامة لتوجهات الحكومة الهادفة الى انعاش سوق التمويل العقارى وتفعيل المنظومة التى تم اعدادها لهذا الغرض منذ سنوات.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business