الجمعة، ٢٩ أغسطس ٢٠٠٨

صافي أرباح باوستيل يقفز بنسبة 18.2 % في النصف الأول

صافي أرباح باوستيل يقفز بنسبة 18.2 % في النصف الأول
شينخوا
2008-08-29
بكين 29 اغسطس 2008 ( شينخوا ) شهدت شركة باوستيل المدرجة في بورصة شانغهاي صعودا في ارباحها بنسبة 18.2% الى 9.645 مليار يوان/1.41 مليار دولار امريكي/ في النصف الاول من هذا العام على ما ذكرت الشركة اليوم الجمعة.
وبلغت مكاسب السهم الواحد لاكبر شركة صينية مصنعة للصلب 0.55 يوان تبعا لما ورد في تقريرها الفصلي. من جهة ثانية وصلت العائدات نصف السنوية للشركة، المعروفة كذلك باسم شركة باوشان للحديد والصلب، الى 103.6 مليار يوان، بزيادة 10.11 % على اساس سنوي، الا ان السيولة النقدية العاملة انخفضت بواقع 5.54 مليار يوان الى 2.77 مليار يوان في فترة يناير-يونيو نتيجة لارتفاع التكاليف.
وعلى الرغم من ازدياد اسعار المواد الخام مثل فحم الكوك وخام الحديد، واصلت الشركة تحقيق ارباح اكثر بسبب اسعار المبيعات المرتفعة وجهود خفض تكاليف الطاقة وهو ما انجز عن طريق تعزيز تطبيق تقنيات جديدة وتحسين هيكلة الانتاج حسبما افادت الشركة في موقعها الالكتروني على الشبكة العنكبوتية.
لكن الشركة ما زالت تواجه عددا من الشكوك والمخاوف السوقية في النصف الثاني، ويشمل ذلك ضغوط الامداد الشحيح والجودة المتدنية للفحم وارتفاع اسعار خامات الحديد والانخفاض المحتمل في نمو الطلب وفقا للشركة. تجدر الاشارة الى ان العائدات السنوية المتوقعة لباوستيل في العام الحالي كانت 200 مليار يوان، تحقق منها 51.82% في اول ستة اشهر.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business