الجمعة، ٢٩ أغسطس ٢٠٠٨

بعد شرائها "سويس أير" .. لوفتهانزا تسعى للاستحواذ على النمساوية والبلجيكية

بعد شرائها "سويس أير" .. لوفتهانزا تسعى للاستحواذ على النمساوية والبلجيكية
دويتشه فيله
29/8/2008



استمرارا لخطة التوسع من خلال الاستحواذ على شركات طيران أوروبية، أعلنت شركة (لوفتهانزا) الألمانية عزمها شراء "بروكسل أيرلاينز" البلجيكية، فيما تنافس على حصة كبيرة في الطيران النمساوي "اوستريان ايرلاينز" المتعثرة.


أكدت شركة "بروكسل أيرلاينز" البلجيكية للطيران وجود مفاوضات مع الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) للانضمام إليها. وذكرت مصادر الشركة البلجيكية أمس الخميس أن هدف المفاوضات هو العمل بشكل مستقل داخل شركة لوفتهانزا، بحيث يمكن لبروكسل أيرلاينز تحقيق أهدافها بربط ركابها داخل أوروبا بشبكة وثيقة ومواصلة توسيع الرحلات إلى أفريقيا.

وكانت لوفتهانزا قد أعلنت يوم أمس عزمها الاستحواذ على الشركة البلجيكية. وذكرت مصادر لوفتهانزا أن المفاوضات جارية حاليا لشراء حصة إستراتيجية في شركة (إس.إن) المالكة لبروكسل أيرلاينز. وأضافت المصادر أن خطة لوفتهانزا تستهدف شراء 45 في المائة من حصة الشركة بمبلغ 65 مليون يورو وبعدها بعامين يسمح للوفتهانزا بتقديم عرض للاستحواذ على الشركة بالكامل.

منافسة على حصة كبيرة في الخطوط النمساوية:


لوفتهانزا ابتلعت الخطوط الجوية السةويسير وعد أن تمكنت الشركة الألمانية من شراء شراء الخطوط الجوية السويسرية (سويس أير) منتصف العام الماضي، تنافس لوفتهانزا على راء حصة الدولة النمساوية في "اوستريان ايرلاينز" والتي تبلغ 24.8 في المائة من أسهم الشركة المتعثرة، بعد ان أعلنت الحكومة النمساوية طرح حصتها للبيع. ومن المنتظر أن تتم صفقة البيع قبل نهاية العام الجاري.

ورغبة في شراء "سوبر عملاقة" بألف مقعد:


من ناحية أخرى أعربت شركة لوفتهانزا عن رغبتها في الحصول على طائرة أيرباص (سوبر عملاقة) المزودة بألف مقعد، والتي من المتوقع أن يتخذ القرار حول إنتاجها في عام 2010، وفقا لما كشف عنه لوي جالوي رئيس الشركة الأوروبية للصناعات الدفاعية والطيران (إيدس) المالكة لشركة أيرباص لصناعة الطائرات.

محادثات دمج عدة شركات طيران:


من ناحيتها أعلنت شركة السياحة الأوروبية المعروفة "توماس كوك جروب" وجود محادثات مع شركتي لوفتهانزا للطيران وتي.يو.آي ترافيل الألمانيتين للسياحة بشأن دمج شركات الطيران الفرعية التابعة لهذه الشركات.

وذكرت الشركة في بيان أنه لم يتم التوصل إلى أي شروط محددة بشأن هذه الصفقة، كما أنه لم يتم الاتفاق النهائي على فكرة الاندماج نفسها. وتضم قائمة شركات الطيران المرشحة للدمج "كوندور" التابعة لتوماس كوك، حيث تمتلك لوفتهانزا 24.9 في المائة من أسهمها و"جيرمان وينجز" المملوكة جزئيا لشركة لوفتهانزا و "تي.يو.آي فلاي" التابعة لمجموعة "تي.يو.آي"


دويتشه فيله + د.ب.أ (ع.ج.م)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business