الاثنين، ٤ أغسطس ٢٠٠٨

بيسكس التابعة لأوراسكوم للإنشاء توقع عقد بناء وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأبو ظبي

بيسكس التابعة لأوراسكوم للإنشاء توقع عقد بناء وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأبو ظبي

خاص مباشر
الاثنين 4 أغسطس 2008 10:33 ص


أعلنت شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" أن مجموعة BESIX المملوكة لها بنسبة 50% قد وقعت علي عقد شراكة مع شركة Veolia Water لتنفيذ عقد بنظام الـ BOOT مع إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة لتمويل وبناء وتشغيل محطتين جديدتين لمعالجة مياه الصرف الصحي بإمارة أبو ظبي والعين.
وأضاف بيان للشركة أنه تم توقيع العقد مع هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي لمدة 25 عام والذي تشمل علي عامين ونصف لإنشاء محطتي معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة أبو ظبي والعين. وسوف تشارك شركة بيسكس البلجيكية بحوالي 33% في تشغيل وصيانة المحطتين لمدة اثنان وعشرون عاماً ونصف. وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد 525 مليون يورو وتبلغ حصة شركة بيسكس 50%.
وأشار البيان إلى أن طاقة محطتين معالجة مياه الصرف الصحي سوف تصل إلى300 ألف متر مكعب لمحطة أبو ظبي و 130 ألف متر مكعب لمحطة منطقة العين. وسوف تعمل المحطتين علي معالجة مياه الصرف الصحي بما يتفق مع متطلبات هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي، وبالتالي يجعل من الممكن استخدام المياه لأغراض ري المناطق الخضراء في كلتا المدينتين.
والجدير بالذكر أن هذا هو ثاني مشروع تحصل عليه شركة بيسكس بنظام BOOT حيث قد حصلت في عام 2006 علي عقد بإمارة عجمان بقيمة 429 مليون يورو .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business