السبت، ٤ أكتوبر ٢٠٠٨

براون يعرض إنشاء صندوق بقيمة 15 مليار يورو للشركات الصغيرة

براون يعرض إنشاء صندوق بقيمة 15 مليار يورو للشركات الصغيرة
مونت كارلو
04/10/2008

لندن (ا ف ب) - اعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون انه سيعرض خلال القمة الاوروبية المصغرة التي تعقد السبت في باريس انشاء صندوق اوروبي بقيمة 12 مليار جنيه استرليني (15,3 مليار يورو) لمساعدة الشركات الصغيرة.
ويلتقي رؤساء دول وحكومات اربع دول اوروبية من مجموعة الثماني (بريطانيا وفرنسا وايطاليا والمانيا) بعد ظهر السبت في باريس في محاولة لايجاد استراتيجية مشتركة على المستوى الاوروبي لمواجهة الازمة المالية العالمية.
وقال براون في تصريح ادلى به في مقره الرسمي في داونينغ ستريت في لندن قبل مغادرته الى العاصمة الفرنسية انه ينوي "عرض انشاء صندوق للشركات الصغيرة بقيمة 12 مليار جنيه استرليني لكي تتمكن الشركات الصغيرة في بلادنا وباقي انحاء اوروبا من الحصول على المال فورا وتستمر في التوظيف وتقديم الخدمات".
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس اوضح متحدث باسم داونينغ ستريت ان رئيس الوزراء يرغب بان يخصص البنك الاوروبي للاستثمار فورا مبلغ 15 مليار يورو تقدم للشركات الصغيرة والمتوسطة المتعثرة خلال الفترة الممتدة بين 2008 و2009.
وكان وزراء المال في الاتحاد الاوروبي الذين اجتمعوا في منتصف ايلول/سبتمبر في نيس في جنوب فرنسا اعلنوا برنامجا لمساعدة الشركات الصغيرة التي تواجه نقص السيولة عبر تخصيص البنك الاوروبي للاستثمار قروضا لها بحوالى ثلاثين مليون يورو لمدة اربع سنوات بينها 15 مليار يورو ل2008 و2009.
وقال المتحدث "تم الالتزام بهذا المبلغ ونطلب ان يتم تقديم موعد دفع الخمسة عشر مليارا لتوزع الآن".
وقال براون "يتبين لنا ان هذه المشاكل العالمية المتعلقة بالنفط والازمة المالية تحتاج بالاضافة الى التدابير على المستوى الوطني الى حلول عالمية".
وتابع "ساعرض بالتالي على المسؤولين الذين التقيهم اليوم في باريس العمل معا من اجل تنظيف النظام في الولايات المتحدة واوروبا حيث ظهرت مشاكل وبوضع جدول زمني للقاءات دولية من اجل اتخاذ قرارات".
وكالة فرانس برس © 2008

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business