السبت، ٤ أكتوبر ٢٠٠٨

الصين تقول النمو السريع هو مساهمتها إلى العالم

الصين تقول النمو السريع هو مساهمتها إلى العالم

Sat Oct 4, 2008 3:37pm GMT

بكين (رويترز) - قال البنك المركزي الصيني يوم السبت ان الحفاظ على نمو "سريع" هو أكبر مساهمة تستطيع الصين تقديمها لمساعدة الاقتصاد العالمي على تجاوز الأزمة المالية.
ورحب بنك الشعب الصيني باقرار خطة إنقاذ البنوك البالغة قيمتها 700 مليار دولار في الولايات المتحدة قائلا ان لديه "ثقة تامة" في مقدرة الصين على حماية النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.
وأضاف البنك المركزي في بيان على موقعه الالكتروني أن الوضع يدعو بدرجة متزايدة الى سياسة للاقتصاد الكلي تعزز نموا قويا ومستقرا.
وبغية الحد من تأثير الأزمة المالية الأمريكية قال البنك المركزي أيضا ان الصين ستعزز "إشرافها المُحكم" على البنوك الى جانب مطالبتها بتحسين إدارتها للمخاطر.
وقال البنك "الحفاظ على زخم نمو اقتصادي قوي ومستقر وسريع وتجنب التقلبات الحادة هو أكبر مساهمة للصين في الاقتصاد العالمي."
وأضاف "لدينا ثقة تامة في امتلاكنا الشروط والقدرة على حماية التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي للصين وللقيام بمساهمة في التطور المطرد للاقتصاد العالمي."
ونما اقتصاد الصين 10.1 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام مما يجعله أحد النقاط الزاهية النادرة في الاقتصاد العالمي لكن حتى هذا المعدل كان أقل كثيرا من نسبة نمو مذهلة بلغت 11.9 بالمئة في 2007.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business