السبت، ٤ أكتوبر ٢٠٠٨

صحيفة: بي.إن.بي باريبا مهتم بأصول لبنك فورتيس

صحيفة: بي.إن.بي باريبا مهتم بأصول لبنك فورتيس

Sat Oct 4, 2008 2:02pm GMT

بروكسل (رويترز) - قالت صحيفة دو تيجد الاقتصادية البلجيكية يوم السبت ان بي.ان.بي باريبا الفرنسي مهتم بشراء الاصول المتبقية لمجموعة الخدمات المالية فورتيس التي مقرها بلجيكا.
وأضافت الصحيفة اليومية نقلا عن مصادر سياسية أن هناك ثلاثة أو أربعة مرشحين للاستحواذ على الانشطة البلجيكية لفورتيس وأن بي.ان.بي أحدهم.
وقالت ان الحكومة البلجيكية مهتمة أيضا بتأميم الانشطة البلجيكية للبنك وذلك على غرار الاجراء الذي اتخذته هولندا يوم الجمعة.
ولم يتسن على الفور الاتصال ببنك بي.ان.بي باريبا الذي قالت مصادر الاسبوع الماضي انه يبدي اهتماما بشراء فورتيس.
وأممت الحكومة الهولندية أنشطة العمل المصرفي والتأمين لبنك فورتيس في هولندا ضمن صفقة قيمتها 16.8 مليار يورو (23.3 مليار دولار) يوم الجمعة بعدما سقطت شركة الخدمات المالية المتعثرة في أزمة سيولة حادة.
وجزأت الصفقة عمليا المجموعة العابرة للحدود على أساس قومي وأطلقت تكهنات بشأن مصير الانشطة البلجيكية.
وكانت الحكومة البلجيكية التي لديها حصة 49 بالمئة في بنك فورتيس بلجيكا قالت يوم الجمعة ان الصفقة الهولندية سمحت لها بالتركيز على تطوير المجموعة في الاجل القصير والمتوسط.
وقال رئيس الوزراء ايف لوترم انه لا يستبعد أي تطورات أخرى بالنسبة لفورتيس.
وأصبحت مجموعة فورتيس المشتركة بين بلجيكا ولوكسمبورج تتكون الان من أنشطة العمل المصرفي والتأمين في بلجيكا وبنك فورتيس لوكسمبورج وعمليات دولية من أهمها أنشطة مصرفية في بولندا وتركيا وذراع ادارة الاصول فورتيس انفستمنتس.
(الدولار يساوي 0.7216 يورو)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business