الأحد، ١٩ أكتوبر ٢٠٠٨

سول توفر 30 مليار دولار وضمانات لتعاملات البنوك في الصرف الأجنبي

سول توفر 30 مليار دولار وضمانات لتعاملات البنوك في الصرف الأجنبي

Sun Oct 19, 2008 3:25am GMT

سول (رويترز) - اعلنت كوريا الجنوبية يوم الاحد انها ستوفر سيولة قدرها 30 مليار دولار للبنوك المحلية والمصدرين وتقدم ضمانات حكومية بشأن تعاملات البنوك في الصرف الاجنبي في اطار برنامج يهدف الى تحقيق الاستقرار في الاسواق المالية.
وقالت كوريا الجنوبية انها لا تفكر في ضخ اموال عامة لاخذ حصص في البنوك المحلية في الوقت الحالي ولكنها قد تتخذ مثل هذه الخطوات وتوسع ضمانات الودائع اذا دعت الحاجة لذلك.
وذكرت الحكومة انها ستضخ تريليون وون/650 مليون دولار/ قيمة سندات تملكها في بنك كوريا الصناعي لتعزيز رأس المال الاساسي للبنك وتعزيز الاقراض للمصدرين الذين لا يملكون سيولة.
وابلغ وزير المالية الكوري الجنوبي كانج مان سو الصحفيين ان"الحكومة قررت الانضمام الى الجهود العالمية المنسقة لتحقيق الاستقرار في الاسواق المالية وسنواصل توفير الاجراءت الوقائية والحاسمة والكافية لهذه الغاية.
"نعتقد ان توفير ضمانات حكومية لتعاملات البنوك في الصرف الاجنبي هو اقوى خطوة لانقاذ احتياطياتنا من العملة الاجنبية وسيتم ادارة احتياطياتنا بشكل اكثر ثباتا في المستقبل بهذه الاجراءات وفائض متوقع في الحساب الجاري."
وهبط الوون الى ادنى مستوى له منذ عشر سنوات وتراجعت احتياطيات العملة الاجنبية للشهر السادس على التوالي كما هبطت بورصة كوريا الجنوبية الى ادنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات مع تفاقم الازمة المالية العالمية.
وقالت سول ان الضمانات الحكومية لتعاملات البنوك في الصرف الاجنبي مع البنوك الدولية والتي ستطبق حتى يونيو حزيران من العام المقبل ستعادل 100 مليار دولار.
(الدولار يساوي 1333.3 وون)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business