الأربعاء، ٢٩ أكتوبر ٢٠٠٨

مؤسسة التمويل الدولية تخصص 3 مليارات لدعم البنوك في أفريقيا

مؤسسة التمويل الدولية تخصص 3 مليارات لدعم البنوك في أفريقيا

Wed Oct 29, 2008 4:11pm GMT

كيجالي (رويترز) - قالت مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي يوم الاربعاء انها 3 مليارات دولار للمساعدة في حماية البنوك في الدول الافريقية الفقيرة من اثار أزمة الائتمان العالمية.
وأرغمت الازمة المالية العالمية حكومات غربية كثيرة على ضخ مليارات الدولارات لدعم المؤسسات المالية المتضررة لكن دولا افريقية فقيرة كثيرة عاجزة عن تقديم مساعدة مماثلة.
وقال تيري تانوه نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشؤون افريقيا " البنوك في الدول المتقدمة تتمتع بدعم من الحكومات لان هذه الحكومات لديها المال لكن ماذا سيحدث للبنوك في الدول التي لدى حكوماتها موارد مالية شحيحة."
وكان تانوه يتحدث على هامش قمة للاعمال في شرق افريقيا لمناقشة حلول اقليمية للتحديات التي تواجه قطاع الاعمال بما في ذلك ازمة الائتمان.
وقال تانوه ان مؤسسة التمويل الدولية ..وهي ذراع تمويل القطاع الخاص بالبنك الدولي.. ستركز على البنوك في رواندا واوغندا وكينيا واثيوبيا وسيراليون.
واضاف ان المؤسسة ستستثمر ايضا ملياري دولار في مشاريع للطاقة في افريقيا.
ومضى قائلا "مؤسسة التمويل الدولية ستنفق أكثر من ملياري دولار على مشاريع للطاقة في افريقيا وأول مشروع لنا سيكون في رواندا العام القادم."
وتأمل الدولة الصغيرة الواقعة في شرق افريقيا في مضاعفة انتاجها من الطاقة ببناء سد لتوليد الكهرباء على نهر اكاجيرا.
وأبلغ بول كاجامي رئيس رواندا زعماء قطاع الاعمال المجتمعين في كيجالي أن التكامل الاقليمي هو مفتاح تحقيق تنمية مستدامة في افريقيا.
وقال "اننا في رواندا نشهد استثمارات كبيرة من جنوب افريقيا ونيجيريا وليبيا وكينيا في مجالات مثل البنوك وتكنولوجيا المعلومات والسياحة."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business