الأربعاء، ٢٩ أكتوبر ٢٠٠٨

الين ينتعش من تراجعه بعد أنباء عن خفض الفائدة

الين ينتعش من تراجعه بعد أنباء عن خفض الفائدة

Wed Oct 29, 2008 7:26am GMT

طوكيو (رويترز) - ارتفع سعر الين يوم الاربعاء بعد أن شهد واحد من أكبر انخفاضاته على الاغلاق أمام الدولار يوم الثلاثاء وقال متعاملون في السوق ان التراجع الذي نتج عن توقعات خفض الفائدة وانتعاش الاسهم فاق الحد.
وكانت انباء عن أن بنك اليابان قد يخفض سعر الفائدة هذا الاسبوع قد أثارت ارتفاعات كبيرة في أسواق الاسهم وانتعاشا في اقبال المستثمرين على المخاطر. لكن أسواق المال ظلت مضطربة بدرجة كبيرة فتحرك مؤشر نيكي في نطاق واسع قبل أن يغلق على ارتفاع 7.7 بالمئة.
وقال مصدر لرويترز ان بنك اليابان المركزي يدرس خفض أسعار الفائدة المنخفض بالفعل البالغ 0.5 بالمئة في اجتماعه يوم الجمعة في الوقت الذي يتوقع فيه أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي الفائدة في وقت لاحق وتجاهد البنوك المركزية على مستوى العالم لمواجهة توقعات اقتصادية قاتمة.
وقد تأتي الخطوة بعد أن أصدرت مجموعة السبع تحذيرا شديد اللهجة في وقت سابق هذا الاسبوع مركزة على ارتفاع الين الذي صعد الى أعلى مستوياته في 13 عاما أمام الدولار وأعلى مستوياته على الاطلاق أمام الدولار الاسترالي.
وانخفض الدولار 1.1 بالمئة عن سعر اقفاله السابق في نيويورك الى 96.94 ين بعد ارتفاعه الى 99.79 ين مرتفعا عن أعلى مستوياته في 13 عاما البالغ 90.87 ين الذي سجله الاسبوع الماضي.
وتراجع اليورو 0.6 بالمئة الى 123.55 منخفضا عن ارتفاعاته السابقة الى 127.30 ين لكن أعلى بكثير من أدنى مستوياته في ست سنوات ونصف السنة البالغ 113.62 ين الذي سجله يوم الاثنين.
وارتفع سعر اليورو 0.4 بالمئة الى 1.2740 دولار وكان قد انخفض الى أدنى مستوياته في عامين ونصف العام عند 1.2329 دولار يوم الثلاثاء.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business