الاثنين، ١ ديسمبر ٢٠٠٨

أيه.آي.جي تبيع وحدة لإدارة الثروات لآبار مقابل 254 مليون دولار

أيه.آي.جي تبيع وحدة لإدارة الثروات لآبار مقابل 254 مليون دولار

Mon Dec 1, 2008 5:36pm GMT

نيويورك (رويترز) - اتفقت أمريكان انترناشونال جروب (ايه.اي.جي) يوم الاثنين على بيع وحدتها لادارة الثروات ايه.اي.جي برايفت بنك الى شركة الاستثمار المدرجة في أبوظبي آبار للاستثمار مقابل 307 ملايين فرنك سويسري (254 مليون دولار) فيما تبيع مجموعة التأمين الامريكية اصولا لسداد بعض تكاليف خطة انقاذ اتحادية لها قيمتها 152 مليار دولار.
وقالت آبار ان شراء ايه.اي.جي برايفت بنك يشمل ايضا تحمل ديون تصل الى 100 مليون فرنك سويسري (83 مليون دولار).
وقالت ايه.اي.جي ان الوحدة ستصبح مؤسسة مالية مستقلة تحت مظلة ابار وسيكون مقرها في سويسرا مع فروع ومكاتب تمثيل في هونج كونج وشنغهاي وسنغافورة ودبي.
وستمارس الشركة نشاطها تحت اسم جديد وستواصل التركيز على تقديم خدمات ادارة الثروات.
وقال ادواردو ليمان الرئيس التنفيذي لدى ايه.اي.جي برايفت بنك في بيان "هذه الخطوة من شأنها ارسال رسالة قوية الى عملاء البنك بأن هذه المؤسسة ستكون على الدوام الشريك الاهل بالثقة والاعتماد بالنسبة لهم."
ويتطلب اتمام الاتفاق موافقة الجهات التنظيمية بما في ذلك موافقة اللجنة المصرفية الاتحادية السويسرية.
وتحاول ايه.اي.جي بيع اصول لسداد بعض ديونها الاتحادية وقالت انها تعتزم الاحتفاظ بأعمال التأمين على العقارات وضد الحوادث بالولايات المتحدة وأعمال التأمين العامة بالخارج كما تنوي الاحتفاظ بحصة ملكية في عملياتها الخاصة بالتأمين على الحياة بالخارج.
وقالت ايه.اي.جي ان بنك الاستثمار يو.بي.اس قدم لها المشورة المالية في الصفقة بينما قدم مكتب لينز اند ستايهيلين المشورة القانوينة.
كما قدمت جولدمان ساكس انترناشونال ومكتبا المحاماة كليفورد تشانس وباير اند كارير المشورة لآبار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business