الاثنين، ١ ديسمبر ٢٠٠٨

ألمانيا تقول إنها تعهدت بما يكفي من الأموال لمواجهة الركود

ألمانيا تقول إنها تعهدت بما يكفي من الأموال لمواجهة الركود

Mon Dec 1, 2008 8:02pm GMT

بروكسل (رويترز) - قالت ألمانيا انها تعهدت بأموال كافية بالفعل لصالح جهود مواجهة الركود في أوروبا وانها لن تنجرف الى "سباق لا معنى له" يربك الماليات العامة وذلك فيما اجتمع وزراء المالية الاوروبيين يوم الاثنين.
وجاءت الرسالة على لسان المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في برلين ووزير المالية بير شتاينبروك الذي وصل الى بروكسل لمناقشة خطة تشمل أوروبا كلها لتعزيز الطلب من خلال انفاق 200 مليار يورو (252 مليار دولار) من الاموال العامة.
وقالت ميركل فيما بدا أنه انتقاد موجه للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "لن نشارك في سباق للتفوق على بعضنا بعضا بقائمة لا نهاية لها من المقترحات الجديدة.. سباق لا معنى له على مليارات."
وصرح شتاينبروك للصحفيين بأن بلاده كشفت بالفعل النقاب عن خطتين تبلغ قيمتهما 31 مليار يورو أو ما يعادل 1.25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي الالماني لمواجهة التباطؤ.
وقال "يبدو أن الكثيرين ممن يتابعوننا لا يسجلون هذا. علاوة على ذلك.. نحن غير ملزمين بتطبيق نفس ما تفعله كل الدول الاخرى."
وكان ساركوزي انتقد رد فعل ميركل الفاتر الاسبوع الماضي على حزمة التحفيز الاوروبية التي اقترحتها المفوضية الاوروبية قائلا ان "ألمانيا تفكر في الوقت الذي تعمل فيه فرنسا."
ويجتمع وزراء مالية منطقة اليورو الخمسة عشر في بروكسل يوم الاثنين ومن المقرر توسيع المحادثات الثلاثاء لتشمل كل وزراء المالية من دول الاتحاد الاوروبي وعددها 27.
ومن المنتظر أن تكشف فرنسا النقاب عن خطة تحفيز اقتصادي خاصة بها تبلغ قيمتها 19 مليار يورو أو ما يعادل نحو واحد بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
وتقول ألمانيا ان خطتها تتجاوز بالفعل ما قد يطالبها به اقتراح المفوضية الاوروبية.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business