الأحد، ٢١ ديسمبر ٢٠٠٨

الصين تنفق 730.6 مليار دولار على السكك الحديدية حتى عام 2020

الصين تنفق 730.6 مليار دولار على السكك الحديدية حتى عام 2020

Sun Dec 21, 2008 7:21am GMT

بكين (رويترز) - ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن البلاد ستنفق خمسة تريليون يوان (730.6 مليار دولار) على شبكة السكك الحديدية الكبيرة بالفعل في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة تعزيز الطلب المحلي وتخفيف الاختناقات على نظام النقل المزدحم.
ونقل أحدث عدد من مجلة اوتلوك ويكلي والذي نشرته وكالة الصين الجديدة للانباء (شينخوا) عن لو دونج فو نائب وزير السكك الحديدية قوله ان خطوط السكك الحديدية الجديدة ستساعد على تشجيع النمو الاقتصادي وستقلل الاختناقات في وسائل النقل وستوفر ستة ملايين وظيفة على الاقل.
ولم تذكر حجم الاستثمارات الجديدة وحجم الاستثمارات التي وافقت عليها بالفعل الحكومة المركزية رغم أن بعض المشاريع بدأت بالفعل مثل خط للقطارات السريعة يربط بكين بالعاصمة التجارية شنغهاي.
وأفاد التقرير بأنه سيجرى مد خطوط جديدة للسكك الحديدية تربط مدنا رئيسية كما ستخصص خطوط أخرى لنقل الفحم في أقاليم ومناطق داخلية بالبلاد بما في ذلك منغوليا الداخلية وشانشي.
وبالرغم من أن شبكة السكك الحديدية في الصين كبيرة الا أنها ما زالت تعاني من مشاكل والعديد من أجزاء البلاد بها القليل من خطوط السكك الحديدية أو لا توجد بها خطوط على الاطلاق.
وكل عام خلال السنة القمرية الجديدة يتدفق الصينيون على السكك الحديدية للعودة الى بلداتهم وكثيرون يقفون لساعات لعدم توفر مقاعد كافية. وحتى في الاوقات العادية من الممكن أن يكون من الصعب الحصول على تذكرة.
والسكك الحديدية وسيلة مهمة أيضا لنقل البضائع وامدادات الطاقة مثل الفحم في شتى أنحاء البلاد.
وأنفقت الحكومة مليارات الدولارات على النقل خلال العقود القليلة المنصرمة وتأمل أن تحسن القدرة على الوصول الى مناطق في الصين شاسعة المساحة خاصة المناطق الداخلية.
ونقل التقرير عن يانج تشونج مين رئيس التخطيط بهيئة السكك الحديدية قوله " بمجرد تشغيل خطوط السكك الحديدية (الجديدة) ستتحسن الاحوال وستتمكن المزيد من القطارات من التحرك مما يؤدي الى خفض تكاليف النقل وتقصير وقت السفر للركاب والبضائع بالاضافة الى مزايا اقتصادية مباشرة أخرى.
"وستخفف أيضا القيود على الاتصالات وتحسن الاجواء الاستثمارية وسيكون لها أثر كبير على التنمية الصناعية."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business