الأحد، ٢١ ديسمبر ٢٠٠٨

المغربي: لا خلاف بين الحكومة ومجموعة طلعت مصطفى

المغربي: لا خلاف بين الحكومة ومجموعة طلعت مصطفى


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
21/12/2008
نفى المهندس أحمد المغربى وزير الاسكان وجود آي خلاف بين مجموعة طلعت مصطفى والحكومة..مشيرا إلى أن هناك عقدا بين الطرفين ينص على بنود محددة, ويتم تنفيذها بدقة وبإلتزام شديد من جانب الطرفين.
وأوضح المغربى -فى تصريحاته لصحف السبت -أن الدولة تهدف إلى زيادة الاستثمارات التى ينفذها القطاع الخاص, ومشروع "مدينتى" يعدا نموذجا لهذا الفكر الاستثمارى, حيث تم تخصيص 33 مليون متر مربع فى منطقة صحراوية, فى مقابل حصول الدولة على مساحة تعادل 7ر2 مليون متر مربع مبانى "مشطبة" تضم حوالى 25 ألف وحدة سكنية بمساحة 100 متر لكل وحدة سكنية.
وأضاف أن الحكومة حصلت على عوائد قيمتها 10 مليارات جنيه, إضافة إلى فرص العمل التى خلفها المشروع, بجانب جذب مستثمرين لمنطقة صحراوية .
وحول الأزمة المالية العالمية وتأثيرها على السوق العقارى فى مصر ..أكد المغربى أن التأثر, ليس بنفس النسب التى لحقت بالأسوق الآخرى فى العالم ..وعزا ذلك إلى أن ما يميز السوق المصرى أن الطلب فيه يعتمد على الاستثمار طويل الاجل, أما الدول الاخرى فتعتمد على المضاربة أو المتاجرة.وقال إن الثروة العقارية فى مصر ممولة بنسبة قليلة جدا من القروض .. موضحا أن المنمى العقارى يعتمد على الاموال التى يدفعها العميل كمقدمة, إضافة إلى الاقساط التى يدفعها شهريا, ومن ثم يبدأ المنمى فى البناء بعد ذلك, وهو ما يختلف عن الاسواق الاخرى.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business