الاثنين، ٢٤ مارس ٢٠٠٨

رئيس شركة "غاز مصر": تم تأسيس شركتين فى السعودية والإمارات ونسعى لدخول السوق الليبى


رئيس شركة "غاز مصر": تم تأسيس شركتين فى السعودية والإمارات ونسعى لدخول السوق الليبى
خاص مباشر
الاحد 23 مارس 2008 7:30 ص
كتب : عمرو عادل
أكد مصطفى إسماعيل عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غاز مصر أن الشركة قامت بتأسيس شركة يونيون غاز بنسبة مساهمة 49% بالاشتراك مع مجموعة البادى الإماراتية برأسمال يبلغ مليون درهم إماراتى، كما قامت بتأسيس شركة آفاق الاتحاد للغاز بالاشتراك مع مجموعة البيان القابضة السعودية وشركة جاسكول المصرية برأسمال يبلغ 5 مليون درهم إماراتى وتبلغ نسبة مساهمة غاز مصر فيها نحو 24% .
وأضاف عبد الوهاب فى تصريحات خاصة لــ"مباشر" أن الشركة تقدمت لمناقصة لإنشاء عدد 6 محطات تموين سيارات لصالح شركة أدنوك الإماراتية بتكلفة تصل إلى 80 مليون دولار مشيرا إلى قبول العرض الفنى وجارى تقديم العرض المالى، كما تقدمت الشركة أيضا بالعرض الفنى والمالى لمناقصة مشروع توصيل شبكة غاز بالمنازل وتجارى وصناعى فى مدينة أبوظبى بتكلفة 350 مليون دولار.
وأشار عبد الوهاب إلى أن الشركة تقدمت لمشروعين بالجماهيرية العربية الليبية، الأول توصيل أعمال الغاز لـ 93 ألف عميل بتكلفة إجمالية 800 مليون يورو ، والثانى بتكلفة 650 مليون يورو لتوصيل الغاز لنحو 73 ألف عميل وتم تقديم العرض الفنى والمالى لكلا المشروعين .
وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة يوم الثلاثاء الماضى قد أقرت توزيع كوبون قيمته 10 جنيه للسهم وتوزيع سهم مجانى لكل سهم .
فيما اعتمدت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على زيادة رأسمال الشركة المرخص به ليصبح 500 مليون جنيه، والمصدر 120 مليون جنيه وسداد الزيادة وقدرها 60 مليون جنيه من الاحتياطى وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسى للشركة وتوزع الأسهم الناتجة عن الزيادة مجانا على المساهمين أو الشركاء الحاليين للشركة بحسب قيمة مساهمته.
وكانت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالى 2007 قد أظهرت نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 1.5% حيث سجلت صافي ربح قدره 126.226 مليون جنيه مقارنة بنحو 124.27 مليون جنيه عن عام 2006 .


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business