الاثنين، ٢٤ مارس ٢٠٠٨

العضو المنتدب للمصرف المتحد: خصخصة المصرف قريباً لمستثمر إستراتيجي أو بطرحه فى البورصة


العضو المنتدب للمصرف المتحد: خصخصة المصرف قريباً لمستثمر إستراتيجي أو بطرحه فى البورصة

مباشر
الاثنين 24 مارس 2008 11:39 ص


كشف طارق حلمى النائب الأول والعضو المنتدب للمصرف المتحد عن ان المصرف ستتم خصخصته فى وقت قريب بعد عملية الإصلاح التى تتم فيه الآن.
وأشار حلمى فى حوار لصحيفة العالم اليوم الى أن البنك المركزى لا يمكن أن يكون مالكا ورقيبا على بنك من البنوك بأى حال لذلك فأن الخطوة الأولى بعد هذا الإصلاح هى خصخصته سواء لمستثمر استراتيجى او طرحه فى البورصة المصرية.
وأضاف ان ديون البنك التى تصل الى 5 مليارات جنيه ومعظمها لعملاء متعثرين جعلت البنك المركزى يختار مجموعة عمل لا تسعى الى الربح.
وأشار إلى أن البنك حقق انجازا باسترداده ما يقرب من مليار جنيه ديونا و هناك محاولات أخرى لاسترداد اكبر قدر ممكن من هذه الديون .
وأوضح ان المصرف لن يستغنى عن عامل واحد و سيقوم بتدريبهم و إعدادهم و توزيعهم فى الاماكن المناسبة كما سيقوم بتطوير فروعه الـ 50 على مراحل مشيرا الى ان المصرف يقوم بتمويل المشروعات الكبيرة والمتوسطة مع بنوك كبرى بالإضافة الى نشاطه فى المنتجات المصرفية المختلفة والتى سوف يعلن قريبا عن مفاجأة بالسوق المصرفية من خلالها.
وأشار إلى أن البنك ساهم فى القرض المعبرى الخاص باتصالات مصر بمبلغ 150 مليون جنيه كقرض طويل الاجل وقيمته الإجمالية 3 مليارات جنيه و300 مليون دولار كما اشترك البنك فى تمويل وتطوير ميناء دمياط وإقامة محطة حاويات بحوالى 20 مليون دولار بما يساوى 100 مليون جنيه مع بنك بى إن بى باربيا الفرنسى.
وكان محمد عشماوي رئيس المصرف المتحد قد نفي بشكل قاطع فى تصريحات لصحيفة العالم اليوم الصادرة أمس وجود أية مفاوضات مع مصرف قطر الإسلامي تتعلق بعمليات بيع أو استحواذ مستهدفة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business