الاثنين، ٢٤ مارس ٢٠٠٨

سيدي كرير تضع خطة لمضاعفة إنتاجها من البولي ايثلين خلال الثلاث سنوات القادمة

سيدي كرير تضع خطة لمضاعفة إنتاجها من البولي ايثلين خلال الثلاث سنوات القادمة

خاص مباشر
الاثنين 24 مارس 2008 11:05 ص

كتب : عمرو عادل
أكد المهندس أحمد الجيار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيدى كرير للبتروكيماويات أن إدارة الشركة وضعت خطة لزيادة إنتاجها من البولي ايثيلين من 225 ألف طن إلى 475 ألف طن خلال الثلاث سنوات القادمة مشيرا إلى أنه جاري دراسة إنشاء و تركيب خط ثالث للبولي ايثلين بطاقة انتاجية من 225 الي 300 ألف طن كمرحلة أولى بالاشتراك مع شركة INEOS صاحب رخصة المصنع الحالي.
وأضاف أنه قد تم أيضا تجهيز كراسة الشروط والمواصفات لإنشاء مشروع الايثيلين الجديد حيث سيتم الطرح بعد الحصول علي الموافقات اللازمة.
وكشف تقرير مجلس إدارة شركة سيدى كرير للبتروكيماويات – سيدبك عن نشاط الشركة خلال العام المالى 2007 عن تحقيق الشركة لمبيعات محلية تقدر بنحو 1.246 مليار جنيه وبلغت قيمة الصادرات نحو 838 مليون جنيه.
وأضاف التقرير انه جاري دراسة البدائل المختلفة لإنشاء وتركيب وحدات المرافق والتسهيلات لتغطية احتياجات التوسعات بمصنعي الاثيلين والبولي اثيلين.
وكانت الشركة قد أعلنت فى أوائل الشهر الجارى عن أنه سيتم البدء خلال الأيام المقبلة فى المرحلة الثانية من مشروع إنتاج الايثيلين بطاقة 300 ألف طن سنويا وباستثمارات تصل إلى 700 مليون دولار.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2007 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 16.5% حيث سجلت صافي ربح قدره 1.167 مليار جنيه مقارنة بنحو 1 مليار جنيه عن عام 2006.




ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business