الثلاثاء، ٨ أبريل ٢٠٠٨

برأسمال 50 مليون جنيه: "المشرق" الإماراتي يبدأ إجراءات تأسيس شركة عقارية في مصر

برأسمال 50 مليون جنيه: "المشرق" الإماراتي يبدأ إجراءات تأسيس شركة عقارية في مصر

العالم اليوم المصرية
GetAllLocalTime (2008, 4-1, 8 , '06:27:00' )
الثلاثاء 8 أبريل 2008 8:27 ص
كشف عبد العزيز الغرير رئيس بنك المشرق الإماراتي عن بدء البنك في تأسيس شركة مصرية متخصصة في مجال التمويل العقاري برأسمال 50 مليون جنيه.
وقال في حوار مطول مع "العالم اليوم" تنشره اليوم إن الشركة ستقدم أموالا للمصريين والعرب الراغبين في تملك وحدات سكنية داخل مصر أو إقامة مبان وفيلات.
وكشف الغرير أيضا عن منافسة بنك المشرق القوية لبنوك عالمية وعربية أخرى على صفقة بنك القاهرة، مشيرا إلى أن البنك الإماراتي حصل على موافقة البنك المركزي المصري بإجراء الفحص النافي للجهالة المقرر له الشهر الجاري.
وقال عبد العزيز الغرير إن المشرق لديه خطة للتوسع داخل السوق المصري سواء عن طرق الاستحواذ على بن القاهرة أو التوسع الذاتي عن طريق فروعه الحالية بمصر، مشيرا إلى أن البنك يستحوذ حاليا على 10 فروع من المخطط مضاعفتها في فترة قصيرة.
وتناول الغرير في حواره صفقة بنك الإسكندرية التي نافس أيضا عليها، كما تطرق لمشكلة ارتفاع التضخم داخل الإمارات وتأثيراتها السلبية على الاستثمارات الأجنبية هناك.
وقال إن المجلس الوطني الإماراتي "البرلمان" يبحث في جلسة اليوم مسألة فك الارتباط بين الدرهم الإماراتي والدولار.. مشيرا إلى أن ضعف العملية الأمريكية وتراجع الفائدة عليها يلحق أضرارا بالغة بالاقتصاد الإماراتي.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business