الثلاثاء، ٨ أبريل ٢٠٠٨

اليورو يرتفع على نطاق واسع والإسترليني يتراجع

اليورو يرتفع على نطاق واسع والإسترليني يتراجع

Tue Apr 8, 2008 11:32am GMT


لندن (رويترز) - ارتفع سعر اليورو يوم الثلاثاء الى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام الين والى ذروة جديدة أمام الاسترليني وسط توقعات بأن البنك المركزي الاوروبي سيشير في وقت لاحق هذا الاسبوع الى انه لا يعتزم خفض الفائدة في المستقبل القريب.
ويتوقع الاقتصاديون وأسواق المال ان يبقي البنك المركزي الاوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى اربعة بالمئة في اجتماعه يوم الخميس المقبل وألا يبدأ في خفض الفائدة قبل بضعة شهور نظرا للتضخم المرتفع والمصاعد.
ولم تشهد الاسواق تطورات او انباء اقتصادية جديدة يوم الثلاثاء من شأنها دعم وجهة النظر هذه لكن البداية الهادئة لأسبوع التداول سمحت للمتعاملين بالتركيز على موقف البنك المركزي الاوروبي المتشدد بالمقارنة مع مواقف بنوك مركزية أخرى.
وارتفع اليورو الى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مسجلا 161.74 ين قبل ان يتراجع الى 161 ينا في الساعة 1100 بتوقيت جرينتش.
وقفز اليورو كذلك باكثر من سنت مسجلا 1.5798 دولار وهو أعلى مستوياته في أسبوع قبل ان يتخلى عن مكاسبه ليسجل 1.5763 دولار مرتفعا 0.4 بالمئة خلال اليوم.
وكان الاسترليني هو الخاسر الأكبر بين العملات الرئيسية فهبط بنسبة 0.8 بالمئة الى 1.9720 دولار وتراجع بنسبة واحد بالمئة أمام اليورو الى 79.835 بنس.
وقالت شركة هالفاكس أكبر مقرض عقاري في بريطانيا أن أسعار المساكن البريطاينة انخفضت بنسبة 2.5 بالمئة في مارس اذار الماضي وهي نسبة أعلى بكثير من 0.4 بالمئة كانت متوقعة وتعتبر أكبر انخفاض منذ سبتمبر أيلول عام 1992.
© Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business