الثلاثاء، ٨ أبريل ٢٠٠٨

كالييري: 600 مليون جنيه حجم استثمارات " السويس للأسمنت" المتوقعة خلال العام الحالي

كالييري: 600 مليون جنيه حجم استثمارات " السويس للأسمنت" المتوقعة خلال العام الحالي

مباشر
الثلاثاء 8 أبريل 2008 4:42 م

أكد روبرت كالييري العضو المنتدب لشركة السويس للاسمنت أن إستراتيجية الشركة تركز باستمرار على السوق المحلي لتلبية احتياجاته وفي هذا الصدد تم تخفيض حجم صادراتنا بشكل كبير على مدى العامين الماضيين، لينخفض من 16% من إجمالي المبيعات عام 2006 إلى 9 % عام 2007.
وأضاف كالييري في حوار أجراه معه موقع "إيلاف" الالكترونى أن نظرًا للنمو المطرد الذي بدأ به عام 2008، فمن المتوقع أن تخفض الشركة حجم صادراتها إلى 3 % في العام الحالي. ذلك منذ أسبوع واحد مضى، ولكن الآن وفي أعقاب قرار حظر التصدير تغيرت الصورة بأكملها، فعلى الأرجح ستصل حجم صادراتنا بنهاية العام إلى نسبة لا تذكر. وقال أن قرار الحكومة المصرية بحظر تصدير الإسمنت يعد قرارًا شرعيًا لكنه ليس الحل الأمثل على المدى الطويل خاصة مع إعطاء رخص لـ 14 مصنعا جديدا خلال العام الماضي 2007.ومن شأن هذه المصانع أن تعمل على زيادة الإنتاج وتصبح مصر من أوائل الدول المصدرة للاسمنت في العالم ، لأنه من المتوقع أن تزيد طاقة الإنتاج خلال الفترة من 3-5 سنوات المقبلة لتصل إلى 60 مليون طن سنويًا بزيادة قدرها 22 مليون طن ومصر ستصبح في صدارة الدول المصدرة ولن يستوعب السوق المحلي كل هذه الكميات المنتجة . وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنتج مجموعة السويس للأسمنت حوالى 12 مليون طن من الأسمنت 9 % منها موجهة للتصدير مبدئيًا. وفي إطار التزام الشركة وتصميمها للتغلب على الأزمة، قامت بتقليل كميات التصدير بنسبة 3 % ليصل إجمالي الكمية التي سيتم تصديرها إلى 300 ألف طن. وتعتبر مجموعة السويس للإسمنت رائدة منتجي الأسمنت في مصر حيث تستحوذ على نسبة لا بأس منها من السوق تصل إلى حوالى 30 %. وأضاف إلى أنه لا بد من النظر إلى عوامل أخرى عند توجيه اللوم إلى ارتفاع الأسعار والمرتبطة بالإنتاج والصيانة وتدريب العاملين وتحديث البنية التحتية واستخدام التكنولوجيا الحديثة ، وينعكس هذا على حجم استثمارات المجموعة خلال العام الحالي ومن المتوقع أن تصل إلى 600 مليون جنيهًا مصرياً للتوسع والتطوير سيتم توجيه 45 % منها لحماية البيئة و 10 ملايين جنيه للاستثمار في مشروعات المسؤولية الاجتماعية. وقال أن الشركة لديها ما يقرب من 5 آلاف عامل مباشر يشاركون في عدد من خطط التدريب والتأهيل المستمرة. فمما لا شك فيه أن نمو الشركة ورخاؤها يعتمد في المقام الأول علي جودة أداء العاملين بها. لذلك تم توفير خيارات التدريب وتطوير المهارات لجميع العاملين بشركة السويس للأسمنت. ففي عام 2007، أتم العاملين بالشركة 234.060 ساعة تدريب إجمالية (34.077 ساعة منهم داخل المجموعة و199.983 الآخرين خارجها). وقد تعددت وتنوعت برامج التدريب المقدمة لتشمل: التدريب على إجراءات السلامة وبرنامج تدريب صغار المهندسين والمهندسين حديثي التخرج بمصر، إضافة إلي العمل على إيجاد صف ثانٍ من المدربين من خلال برنامج "تدريب المدربين والمعلمين".
وحققت شركة السويس للأسمنت نمواً فى صافى الأرباح المجمعة "قبل خصم حقوق الأقلية" خلال العام المنتهى فى 31 ديسمبر 2007 بلغت نسبه 43.3% لتصل صافى الأرباح على 1.144 مليار جنيه مقارنة بصافى رباح بلغ 798.761 مليون جنيه أرباح خلال العام الماضى.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business