الثلاثاء، ٨ أبريل ٢٠٠٨

دول الشرق الأوسط من المرجح أن تشتري المزيد من الصلب

دول الشرق الأوسط من المرجح أن تشتري المزيد من الصلب

Tue Apr 8, 2008 5:17pm GMT

اسطنبول (رويترز) - تردد في مؤتمر عن الصلب هذا الاسبوع أن الارتفاع القياسي في أسعار النفط سيساهم في تعزيز الطلب على الصلب في دول الخليج حيث من المتوقع ان توجه الدول الغنية المزيد من الأموال للانفاق على البنية الاساسية.
ومن المتوقع ان يرتفع الطلب على الصلب هذا العام على الرغم من التباطؤ في الولايات المتحدة اذ يزيد الطلب من الشرق الاوسط والصين.
وتقول منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ان الطلب على منتجات الحديد والصلب في أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم والتي تستعد لمشروعات بنية اساسية بتكلفة تزيد على تريليون دولار قد يرتفع بأكثر من 30 بالمئة الى 19.7 مليون طن في 2008.
وقال على بن حسن المريخي مدير الادارة التجارية بشركة قطر للصلب "مع ارتفاع اسعار النفط تزيد قدرة الحكومات على الانفاق على الانشاءات."
وأضاف "في دول الخليج هناك حاجة كبيرة للمباني الجديدة وزيادة الفوائض النقدية تشجع على انفاق المزيد."
واعتبارا من العام الماضي تأتي نسبة من 65 الى 70 بالمئة من الاستهلاك من الشرق الاوسط واسيا في حين ان اعلى نسبة استهلاك من حيث نصيب الفرد في الامارات.
وقال مسؤول من شركة لصناعة مواد البناء مقرها دبي "عدد السكان من المتوقع ان يزيد الى مثليه في الاعوام الاربعة المقبلة وهو ما يعني اننا سنحتاج للمزيد من المساكن والبنية الاساسية."
وأضاف انه في السعودية وابوظبي تمول الحكومة مشروعات البنية الاساسية لكن في دبي هناك استثمارات من القطاع الخاص كذلك.
© Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business