الأربعاء، ٧ مايو ٢٠٠٨

موبينيل المصرية تعلن ارتفاع أرباح الربع الأول 14 %

موبينيل المصرية تعلن ارتفاع أرباح الربع الاول 14 %

Wed May 7, 2008 6:13pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) يوم الاربعاء انها حققت ربحا صافيا في الربع الاول من العام بلغ 451 مليون جنيه مصري (84 مليون دولار) وذلك بزيادة 14 في المئة عن الفترة ذاتها من 2007.
وبهذا ترتفع أرباح موبينيل للمرة السادسة في سبعة فصول.
وأضافت موبينيل أن عدد مشتركيها وصل إلى 16.161 مليون بنهاية الاشهر الثلاثة الاولى من العام أي بارتفاع 52 في المئة على أساس سنوي. وأضافت الشركة التي تعد المشغل الأكبر في مصر من حيث عدد العملاء 1.044 مليون مشترك على مدار الربع.
لكن النتائج جاءت دون تقديرات اتش.سي للاوراق المالية والاستثمار التي توقعت أن تبلغ أرباح الشركة 482 مليون جنيه.
وزاد صافي الايرادات 27 في المئة إلى 2.25 مليار جنيه وارتفعت الأرباح الأساسية 18 في المئة إلى مليار جنيه.
وقال اسكندر شلبي الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لرويترز "واصلنا نموا قويا في قاعدة مشتركينا .. انه استمرار لادائنا في العام الماضي لكن لا أعرف اذا كنا نستطيع المواصلة بهذا الايقاع."
وكان شلبي قال في ابريل نيسان انه يتوقع صعود عدد المشتركين 33 في المئة إلى زهاء 20 مليونا هذا العام مع استقطاب الشركة لمحدودي الدخل.
وقال شلبي آنذاك ان النمو السنوي لصافي أرباح موبينيل سيتباطأ من نسبة 20 في المئة التي حققها العام 2007 لكنه لن يقل عن عشرة بالمئة وذلك مع احتدام المنافسة.
وتتنافس موبينيل التي من بين مساهميها فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم مع فودافون مصر واتصالات مصر التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات).
وكانت موبينيل قالت في ابريل انها رفضت طلبا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لسداد فائدة على دفعة متأخرة بقيمة 750 مليون جنيه من رسم رخصة تقديم خدمة الجيل الثالث.
وقالت موبينيل انها ستدفع الرسم قرب 13 يونيو حزيران بدلا من أول ابريل بسبب تأخر تسليمها نطاق التردد المخصص لها من أجل اجراء اختبارات قبل تدشين الخدمة.
وأسهم موبينيل متراجعة نحو ثلاثة بالمئة هذا العام وقد انخفضت في أحدث معاملاتها 1.7 في المئة إلى 198 جنيها.
من ويل راسموسن
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business