الأربعاء، ٧ مايو ٢٠٠٨

المصرية للإتصالات توقع إتفاقاً للمساهمة في إنشاء نظام كابل بحري

المصرية للإتصالات توقع إتفاقاً للمساهمة في إنشاء نظام كابل بحري

Wed May 7, 2008 11:15am GMT

القاهرة (رويترز) - قالت الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر خطوط الهاتف الثابت في البلاد انها ستساهم في انشاء شبكة للكابلات البحرية تتكلف 700 مليون دولار تربط أوروبا والشرق الاوسط والهند في اطار كونسورتيوم عالمي.
وفي بيان نشر يوم الاربعاء قالت الشركة ان نظام الكابل البحري (يوروب انديا جيتواي) سيعزز بشكل ملموس الطاقة الاستيعابية والتنوع فيما بين دول تلك المنطقة ويوفر ربطا للاتصالات مع أنظمة كابلات أخرى تربط أوروبا وافريقيا واسيا وأمريكا الشمالية.
وأضاف البيان أن من المتوقع أن يبدأ تشغيل النظام الذي يمتد لمسافة 15 ألف كيلومتر في الربع الثاني من عام 2010. ويربط النظام 13 دولة في ثلاث قارات.
وتابع أن الشركات التي تستثمر في هذا المشروع هي (ايه.تي. اند تي) و(بهارتي ايرتل) و(بي.تي) و(كيبل اند وايرلس) و(جيبوتي تليكوم) و(دو) و(جيب تليكوم) و( اتصالات المغرب) و(البريد الليبي) و(شركة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) ومجموعة ( ام.تي.ان) و(عمانتل) و(بورتوجال تليكوم) و(الاتصالات السعودية) و(تليكوم اس.ايه) و(فيرايزون بيزنس).
وقال البيان ان الكونسورتيوم وقع عقد توريد مع الكاتل-لوسنت وتايكو كوميونيكيشنز من أجل بناء نظام الكابل.
وقالت المصرية للاتصالات يوم الاربعاء أيضا انها وقعت عقدا بقيمة 50 مليون دولار لتوفير البنية الاساسية عن طريق شبكتها التي تربط البحرين الابيض المتوسط والاحمر للكابل البحري الجديد.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business