الأربعاء، ٧ مايو ٢٠٠٨

مصر تؤجل موعد تلقي عروض رخصة الهاتف الثابت

مصر تؤجل موعد تلقي عروض رخصة الهاتف الثابت

Wed May 7, 2008 2:52pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت هيئة تنظيم الاتصالات في مصر يوم الاربعاء انها أجلت موعد تلقي عروض رخصة الهاتف الثابت الثانية في البلاد إلى 29 يوليو تموز نظرا لاستمرار المفاوضات بشأن اتفاقات الترابط.
وقال عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان "تجري الآن عمل مفاوضات مع شركات المحمول الثلاث في ضوء العروض الترويجية الجديدة للشركات وبالتالي سيتم تأجيل اصدار اتفاقية الترابط النموذجية للمتنافسين على الرخصة إلى الثامن من يونيو (حزيران) 2008."
وأضاف "وعليه فقد تم تأجيل موعد تلقي العروض الخاصة بالرخصة إلى يوم الثلاثاء الموافق 29 يوليو 2008."
وكان الموعد السابق لتقديم عطاءات شراء الرخصة التي ستنهي احتكار الشركة المصرية للاتصالات التي تديرها الدولة للخطوط الهاتفية الثابتة هو 19 يونيو.
وأضاف بدوي أن عدد الشركات التي تبدي اهتماما بالرخصة ارتفع إلى 12 لكنه لم يذكر أي أسماء.
وكانت صحيفة العالم اليوم المصرية اليومية أفادت في ابريل نيسان أن شركة اريكسون لمعدات الاتصالات وشركتي اتصالات خليجيتين قد اشترتا كراسة الشروط.
ومن بين الشركات الاخرى التي أبدت اهتماما بالرخصة فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم والكان المصرية والجيزة للانظمة ومؤسسة الامارات للاتصالات ( اتصالات) ومجموعة عذيب السعودية والكاتيل لوسينت وشركة نور للاستثمار المالي الكويتية.
ويشترط جهاز تنظيم الاتصالات ألا تقل قاعدة المشتركين لدى الشركات المتنافسة عن 500 ألف شخص وايراداتها عن 500 مليون دولار سنويا.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business