الخميس، ٢٩ مايو ٢٠٠٨

أرباح أوراسكوم للإنشاء تقفز 224 بالمئة في الربع الأول

أرباح أوراسكوم للإنشاء تقفز 224% في الربع الأول

Thu May 29, 2008 10:03am GMT

القاهرة (رويترز) - أعلنت شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة يوم الخميس ارتفاع أرباحها المجمعة الصافية بنسبة 224 في المئة في الربع الأول من العام الجاري الى 454.4 مليون دولار.
وقالت أوراسكوم وهي أكبر شركة للبناء مدرجة في البورصة المصرية في بيان ان صافي أرباح العمليات المستمرة قفز بنسبة 186.9 في المئة الى 197.3 مليون دولار.
ويشمل صافي الأرباح المجمعة مكاسب تبلغ 255 مليون دولار من بيع شركة للحاويات.
وقالت الشركة ان الايرادات المجمعة ارتفعت بنسبة 33.1 في المئة الى 723.8 مليون دولار.
وزادت الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين بنسبة 83.2 في المئة الى 169.6 مليون دولار.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة ناصف ساويرس في بيان "النمو كان مدفوعا بعقود قياسية حصلت عليها الشركة في هذا الربع من العام بلغت 2.9 مليار دولار."
وقال ان الشركة تمكنت من التحوط من ارتفاع التضخم في العقود الجديدة. وبلغ معدل التضخم في مصر 16.4 بالمئة في عام حتى ابريل نيسان وهو أعلى مستوى في ثلاث سنوات.
وقال "من الواضح ان عام 2008 سيكون عاما قياسيا اخر في عقود الانشاءات مع زيادة الانفاق على البنية الاساسية والمشروعات الصناعية الذي يولد فرصا جديدة في مجالات عملنا."
وابلغ ساويرس رويترز يوم الخميس ان الشركة ستدفع ضرائب اضافية للحكومة المصرية قدرها مئة مليون دولار بسبب التغيرات في الفترة الاخيرة في قوانين الضرائب.
وقال ساويرس في في حديث هاتفي ان الضرائب على اعمال الاسمدة التابعة لها في المنطقة الحرة ستعادل زيادة بمقدار اربعة دولارات على كل مليون وحدة حرارية بريطانية تدفعها الشركة لحصول على الغاز الطبيعي.
لكنه أضاف ان الحكومة المصرية لا تطلب من الشركة اعادة التفاوض على عقودها للغاز الطبيعي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business