الخميس، ٢٩ مايو ٢٠٠٨

أوراسكوم للإنشاء تحصل على عقود مقاولات جديدة بقيمة 250 مليون دولار بأبو ظبي

أوراسكوم للإنشاء تحصل على عقود مقاولات جديدة بقيمة 250 مليون دولار بأبو ظبي

مباشر
الخميس 29 مايو 2008 11:58 ص

قال ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة أن الشركة حققت انجازات مهمة خلال الربع الأول من العام الجارى وتشمل استكمال اجراءات صفقة بيع قطاع الاسمنت الى شركة لافارج الفرنسية واستكمال اجراءات بيع حصتنا فى الشركة المصية لتداول الحاويات ECHCO الى شركة موانىء دبى العالمية.
وأضاف ساويرس - تعليقا على نتائج الأعمال خلال الربع الأول - أن الشركة قامت بالاستحواذ على حصة تبلغ 100% من الشركة المصرية للاسمدة تاكيدا على استراتيجية الشركة بالتوسع فى قطاع الاسمدة على المستوى العالمى.
وأشار إلى أن الشركة قامت بتوزيع كوبون نقدى لمساهمى بقيمة اجمالية بلغت حوالى 11 مليار دولار امريكى هو اكبر كوبون نقدى فى تاريخ البورصة المصرية باستخدام عائد الصفقة.
وقال ساويرس أن قطاع المقاولات بالشركة بدأ فى استلام معدات انشاء جديدة تم شراءها خلال الاشهر الماضية لمواكبة الزيادة فى الطلب على خدماتها الانشائية فى المنطقة ، وقد نجحت اوراسكوم للانشاء والصناعة خلال الربع الاول فى ضم سوق جديد لنشاطها بالحصول على عقود مقاولات جديدة بقيمة تبلغ حوالى 250 مليون دولار امريكى بابو ظبى .
وأضاف ساويرس أن شركة سورفيرت الجزائر المملوكة ل OCI وشركة سوناطراك الجزائرية قامت بتوقيع على عقد لتصميم وتوريد وانشاء مجمع لانتاج الاسمدة النيتروجينية مع شركة UHDE الالمانية وشركة OCI الجزائرية والذى ستبلغ طاقته الانتاجية حوالى 2 مليون طن سنويا ، ومن المتوقع ان تبدا عمليات الانتاج بنهاية عام 2010 ، هذا بالاضافة الى الحصة الاستثمارية للشركة بمصنع الاسمدة النيتروجينية لشركة نوتورى لصناعات الكيماويات النيجيرية والذى يقع بجنوب شرق نيجيريا والذى من المتوقع ان تبدا عمليات الانتاج به خلال الربع الرابع لعام 2008.
وأكد ساويرس على أنه باضافة مصنعى السماد النيتروجينية بمصر ستصبح اوراسكوم للانشاء والصناعة شركة رائدة فى انتاج الاسمدة النيتروجينية والامونيا على مستوى العالم وسنواصل التنقيب على فرص استثمارية جديدة فى هذا القطاع ، وقال ناصف ساويرس فى مقابلة مع بلومبرج الأسبوع الماضى إنها تستهدف استثمار نحو 800 مليون دولار لبناء مصنع للأسمدة الفوسفاتية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بداية العام القادم. مشيرا إلى إن الشركة تستكشف إمكانيات الاستثمار المتاحة فى كل من المغرب والجزائر وتونس والأردن ومصر.
وأشار إلى أن قيمة الاعمال الغير منفذة التى تم التعاقد عليها فى 31 مارس 2008 بلغت حوالى 6.8 مليار دولار بمعدل نمو 44.7% مقارنة ب 31 ديسمبر 2007 و 166.8% مقارنة ب 31 مارس 2007 ويعكس هذا النمو رقما قياسيا للمشاريع الجديدة التى تم التعاقد عليها خلال الربع الاول بقيمة اجمالية 2.9 مليار دولار .
وأوضح أنه بالرغم من التاثير السلبى للتضخم فى تكاليف البناء فقد تمكنت OCI من معالجة هذه المخاطر فى عقودها الجديدة استخداما لاحدث معايير القطاع.
وقال أنه خلال هذا الربع قامت الشركة Besix البلجيكية بالتوقيع على عقد بروتوكول شراكة مع شركة السويس الفرنسية لخدمات الطاقة لتقديم خدمات ادارة المرافق للمنشآت التجارية بالامارات العربية المتحدة وقطر وعمان والبحرين. والجدير بالذكر أن OCI أيضا تمتلك شركة لادارة المرافق للمنشآت التجارية من خلال شركة كونتراك FM المملوكة بالكامل لأوراسكوم للانشاء والصناعة والذى من أهم عملائها بنك HSBC وكوكاكولا والقرية الذكية. وقد أعلنت OCI خلال الربع خطها لمضاعفة الطاقة الانتاجية بمصانعها للصناعات الحديدية الى حوالى 120 ألف طن سنويا لمواكبة زيادة الطلب على خدماتها فى المشاريع الصناعية ومشاريع البنية التحتية فى جميع أنحاء المنطقة وفى أوروبا.
وأشار إلى أن الشركة ستستمر فى تحليل والخوض فى استثمارات جديدة بنشاطاتها الأساسية والتركيز على رفع الطاقة التنفيذية بقطاع المقاولات والحفاظ على مركز مالى قوى.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business