الخميس، ٢٩ مايو ٢٠٠٨

رئيس الأهلى للتنمية والاستثمار: نتفاوض للاستحواذ على شركة سمسرة

رئيس الأهلى للتنمية والاستثمار: نتفاوض للاستحواذ على شركة سمسرة

جريدة المال
الخميس 29 مايو 2008 9:28 ص

قال الدكتور فؤاد سلطان رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للاستثمار والتنمية في تصريحات لـ"المال" إن الشركة تعتزم الاستحواذ على شركة سمسرة لديها تراخيص مزاولة عدة أنشطة وتحتكم على حصة جيدة من سوق الأوراق المالية، مؤكدا أن الأهلي ستقوم بتطوير نظام العمل بالشركة، فور الاستحواذ عليها بالكامل أو على أقل تقدير بنسبة تتعدى 51% من كامل أسهمها.
ونفى سلطان بيع الشركة حصتها بشركة النيل للتأجير التمويلي، حيث إنها شركة واعدة مقارنة بالشركات المماثلة لها في النشاط نفسه.. وأشار إلى أن الشركة قامت بشراء 15% من الأسهم المملوكة لعضو مجلس الإدارة السابق أحمد سعيد بسعر 270 جنيها للسهم وهو ضعف القيمة الدفترية للسهم والبالغة 135 جنيها خلال الشهر الماضي، لترتفع حصة الأهلي للاستثمار والتنمية إلى حوالي 90% من أسهم النيل للتأجير التمويلي.
وتمت مؤخرا زيادة رأسمال شركة النيل للتأجير التمويلي إلى 15 مليون جنيه بدلا من 6 ملايين جنيه لتتناسب مع قيمة محفظة المديونيات المملوكة للشركة والبالغة 100 مليون جنيه.
وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن الشركة تقوم حاليا بمهام الشركة القابضة، حيث انتشرت وتوسعت مجالات وأنشطة الشركة الاستثمارية، خاصة بعد تأسيس شركة لإدارة المحافظ المالية، فضلا عن حصة الشركة البالغة 41% بشركة العربية للمحابس وحوالي 35% من شركة "ميتالار" للفضيات وحوالي 85% بشركة "ITS" للخدمات الدولية للكمبيوتر و50% بشركة "ويلكم بالترايجيبت" مع شركة "ويلكم بالترزيورخ" السويسرية، وهي شركة تعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات، و70% بالأهلي للتنمية السياحية "EDI"، وذلك بخلاف شركة لتدبير رأس المال للشركات الصغيرة تعتزم الشركة تأسيسها بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ على شركة السمسرة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business