الأربعاء، ١٤ مايو ٢٠٠٨

"العربية لخدمات الاستثمار" تطرح 30% للاكتتاب العام

"العربية لخدمات الاستثمار" تطرح 30% للاكتتاب العام

جريدة المال
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 14 , '06:04:00')
الاربعاء 14 مايو 2008 9:04 ص

قرر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية طرح نسبة 30% المتبقية من إجمالي رأسمال الشركة العربية القابضة لتنمية وخدمات الاستثمار البالغ 10 ملايين دولار للاكتتاب العام، وذلك بعد تغطية نسبة 70% من رأس المال من مجموعة المؤسسين، والتي تضم رجال الأعمال ومستثمرين في كل من مصر، والأردن، والكويت، والسعودية والمغرب.
قال الدكتور أحمد جويلي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية: إن مهمة الشركة العربية القابضة لتنمية وخدمات الاستثمار تتمثل في تحليل الفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة العربية وتعبئة رؤوس الأموال المشتركة اللازمة لإنجاز مشاريع تنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية بشكل متكامل.
وأكد جويلي في تصريحات خاصة لـ"المال" عقد مجموعة من الاجتماعات التمهيدية لمجموعة المؤسسين للشركة خلال شهري يناير ومارس 2007، انتهت بطرح نسبة 30% المتبقية من إجمالي رأسمال الشركة.
وأشار جويلي إلى أنه تم الاتفاق بين مجموعة المؤسسين للشركة العربية القابضة لتنمية وخدمات الاستثمار على أن تكون للبنك –الذي سيتم فتح حساب فيه لتلقي 10% من قيمة حصة كل من المؤسسين- فروع في جميع الدول العربية.
يذكر أنه يجري حاليا الإعداد لعقد الاجتماع الأول للجمعية العمومية للشركة وإعداد الملامح النهائية لخطة العمل التنفيذية السنوية الأولى لعرضها على اجتماع الجمعية العمومية الأولى بعد تغطية رأس المال عن طريق نسبتي "التأسيس والاكتتاب".


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business