الأربعاء، ١٤ مايو ٢٠٠٨

تراجع الأسهم المصرية مع استمرار الخسائر في أوراسكوم للإنشاء

تراجع الأسهم المصرية مع استمرار الخسائر في أوراسكوم للإنشاء

Wed May 14, 2008 2:36pm GMT

القاهرة (رويترز) - تراجع المؤشران الرئيسيان للبورصة المصرية مجددا يوم الاربعاء فيما عزاه سماسرة الى استمرار الخسائر في سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة.
وأضافوا أن أوراسكوم للانشاء والشركة الشقيقة أوراسكوم تليكوم كانتا ضمن العوامل الرئيسية وراء التصحيح المستمر لسبع جلسات متتالية والمدفوع بمخاوف المستثمرين حيال التضخم وسياسات الحكومة.
وهبط مؤشر كيس 30 القياسي 0.7 في المئة ليصل الى 10665.82 نقطة في حين أغلق مؤشر هيرميس الذي ينال متابعة واسعة منخفضا واحدا بالمئة عند 92065.42 نقطة. وتراجع المؤشران نحو 11 في المئة منذ بلغا ذروتيهما في أواخر ابريل نيسان أو أوائل مايو أيار.
وقالت البورصة ان مبيعات الاجانب استمرت أعلى من مشترياتهم وبهامش 120 مليون جنيه مصري (22 مليون دولار) في معاملات يوم الأربعاء.
وتأثرت أوراسكوم للانشاء وهي منتج كبير للاسمدة بقرار الحكومة رفع أسعار الغاز للصناعات الكثيفة الاستهلاك للطاقة وفقد سهم الشركة 7.1 في المئة ليغلق على 353 جنيها. وكان سعر السهم 485 جنيها في ابريل.
وقال ياسر حسانين من ديناميك لتداول الاوراق المالية "عندما رأى الناس أن عمليات البيع في أوراسكوم للانشاء لم تنته تراجع السهم من 390 الى 350 (جنيها). لقد فاجأ الجميع."
لكن سهم أوراسكوم تليكوم ارتفع قليلا وتلقت السوق دفعة في اللحظة الاخيرة عندما أكدت الشركة أنها ستمضي قدما في اعادة شراء ما يصل الى 106 ملايين سهم - 10.3 في المئة من الاجمالي - رغم أن المستوى الحالي للسهم أقل بأكثر من اثنين بالمئة عن سعر 83 جنيها الذي تعرضه.
وقال حسانين "هذا بدد الكثير من المخاوف. أعلن عنه قبل دقيقة من الاغلاق. لم يكن هناك وقت لرد الفعل."
وقال سماسرة ان من شأن اعادة الشراء التي قد تتجاوز قيمتها ثمانية مليارات جنيه أن تجلب سيولة جديدة الى السوق وقد تراجعت المؤشرات الرئيسية باتجاه مستويات دعم مهمة مما يشير الى أن الانخفاض ربما لن يستمر.
وختمت أسهم أوراسكوم تليكوم المعاملات مرتفعة 0.6 في المئة عند 79.76 جنيه.
وأغلق سهم البنك التجاري الدولي الذي أعلن انتهاء محادثات اندماج مطولة مع البنك العربي الافريقي الدولي دون اتفاق منخفضا 0.3 في المئة عند 79.50 جنيه.
وقال بسيم عريضة من التجاري الدولي للسمسرة "لايزال هناك الكثير من الضعف. المستثمرون غير مقتنعين."
وارتفع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 0.3 في المئة الى 534.38 نقطة.
(الدولار يساوي 5.35 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business