الأربعاء، ١٤ مايو ٢٠٠٨

مجموعة دبي تبيع حصتها في "الأسمدة المصرية"

مجموعة دبي تبيع حصتها في "الأسمدة المصرية"
شبكة الأخبار العربية (محيط)
14/5/2008

دبي: أعلنت مجموعة دبي التابعة لـ "دبي القابضة" أنها استكملت صفقة بيع حصتها البالغة 15% في "شركة الأسمدة المصرية" من خلال ذراعها الإقليمي لإدارة الأصول "مجموعة دبي كابيتال".
وأوضحت المجموعة في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام" أن مجموعة دبي كابيتال باعت حصتها من أسهم الشركة المصرية للأسمدة إلى شركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة في إطار صفقة بين شركتي أوراسكوم المصرية وأبراج كابيتال الإماراتية.
وأفاد البيان بأن المجموعة حققت من خلال هذه الصفقة معدل عائد داخلي بنسبة 105% ومردود نقدي على رأس المال المستثمر بواقع 5.75 مرة خلال فترة لم تتجاوز ثلاث سنوات.
وقال مصطفى فريد جنينة الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي كابيتال "أن نجاح الصفقة يؤكد حضورنا الفاعل على مستوى المنطقة ككل .. إذ أننا في بداية 2007 ساهمنا ضمن تحالف أبراج كابيتال للاستحواذ على 100% من أسهم الشركة المصرية للأسمدة مما حقق لنا عائدات على الملكية بنسبة 227 بالمائة.. ومع خروجنا النهائي من هذا الاستثمار حققنا أيضا عائدات استثنائية وقيمة إضافية لكافة المساهمين".
وأضاف أن مجموعة دبي كابيتال لعبت دورا أساسيا مع بداية 2007 أيضا في إنجاز عملية خروج من الشركة المصرية محققة أرباحا بقيمة 720 مليون درهم .. واستخدمت جزءا من أرباح عملية البيع لشراء حصة 15 % في الشركة المصرية للأسمدة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business