الثلاثاء، ٢٠ مايو ٢٠٠٨

المصرية للاتصالات تتفاوض لشراء شركة إتصالات فى أفريقيا

المصرية للاتصالات تتفاوض لشراء شركة إتصالات فى أفريقيا

العالم اليوم المصرية
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 20 , '06:32:00')
الثلاثاء 20 مايو 2008 9:32 ص
اكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات ان القارة الافريقية تضم العديد من فرص المنافسة على التراخيص وجذب المزيد من الاستثمارات وهو ما يتطلب على الجانب الاخر سياسات ثابتة وليست متغيرة من جانب اجهزة تنظيم ورقابة الاتصالات فى الدول ذات فرص المنافسة بالاضافة الى التوازن المطلوب بين كل الاطراف الموجودة بما يساهم فى زيادة معدلات النمو فى القارة.
وتجرى المصرية للاتصالات محادثات لشراء شركة اتصالات فى الشرق الاوسط اوافريقيا او شرق اوروبا للاستفادة من فرص النمو خارج السوق المحلية وان ما تفضله شراء الشركات القائمة بالفعل بدلا من المشروعات الجديدة .
وتجرى المحادثات التمهيدية فى الوقت الحالى مع احدى الشركات الاقليمية فى ظل توقعات بابرام الصفقة بنهاية العام الحالى والتى تتركز فى شراء شركة اتصالات تجمع بين خدمات الهاتف الثابت وخدمات المحمول فى الدول ذات الكثافة السكانية العالية . كان بشير قد اكد فى تصريحات سابقة لـ المال الاتفاق مع عدد من بنوك الاستثمار والمستشارين الماليين لادارة عمليات التوسع الاقليمي التى تعتزم الشركة تنفيذها خلال الفترة القليلة القادمة.
ونوه بشير الى ان الاتفاق يتضمن اسناد كل عملية توسع او استحواذ جديدة الى بنك واحد فقط من بنوك الاستثمار لتحقيق اكبر قدر من التنافس بينهم والخروج بتقارير نهائية تساعد فى اتخاذ القرارات الاستثمارية .
كان صافى ارباح المصرية للاتصالات قد ارتفع 4.4 % فى عام 2007 ليصل الى 2.534 مليار جنيه فيما وصل عدد المشتركين فى خدمات الهاتف الثابت الى 11.23 مليون مشترك بنهاية العام الماضى.
ومن المنتظر ان تواجه المصرية للاتصالات منافسة قوية فى ظل فتح الباب امام المستثمرين لتشغيل الشبكة الثانية للهاتف الثابت المقرر منح التراخيص الخاصة بها منتصف العام الحالى بينما يرى المحللون ان المصرية للاتصالات لن تتاثر قبل عامين على الاكثر.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business