الثلاثاء، ٢٠ مايو ٢٠٠٨

تراجع الدولار أمام اليورو والين في تعاملات آسيا

تراجع الدولار أمام اليورو والين في تعاملات آسيا

Tue May 20, 2008 6:06am GMT

طوكيو (رويترز) - تراجعت أسعار الدولار يوم الثلاثاء بعد أن فشل في الاحتفاظ بالانتعاش الذي شهده مقابل اليورو الاوروبي مساء الاثنين مع استمرار المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية في الولايات المتحدة وانتشار جو من الحذر قبل نشر بيانات الأسعار والمعنويات في ألمانيا.
وقال متعاملون ان عدم استمرار الاقبال على شراء العملة الامريكية أظهر أن انتعاش الدولار قام على عوامل فنية في المقام الأول بعد موجة البيع التي شهدتها الأسواق الاسبوع الماضي بفعل مخاوف تتعلق بالنمو في الولايات المتحدة.
وكان الدولار ارتفع عن المستويات المتدنية التي بلغها يوم الاثنين بعد أن ارتفع مؤشر مجلس المؤتمرات -وهو مؤسسة أبحاث خاصة- للمؤشرات الاقتصادية البارزة بنسبة 0.1 في المئة في ابريل نيسان وهي نفس زيادة شهر مارس اذار وجاء بعد خمسة اشهر من التراجع.
واعتبر المحللون تلك البيانات دعما لوجهات النظر القائلة بان الركود الاقتصادي الامريكي وصل الى أدنى مستوى له وان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) يقترب من نهاية حملته لتيسير الائتمان الامر الذي ساعد على انتعاش الدولار مقابل اليورو بعد هبوطه الشديد اواخر الاسبوع الماضي بفعل المخاوف بشأن افاق نمو الاقتصاد الامريكي.
وتترقب الاسواق يوم الثلاثاء بيانات معهد زد.اي.دبليو للمعنويات وأسعار المنتجين في ألمانيا لاستشفاف أي مؤشرات على اتجاهات اليورو.
وفي أواخر التعامل في طوكيو ارتفع اليورو 0.1 في المئة الى 1.5530 دولار بعد صعوده الى حوالي 1.5630 دولار يوم الاثنين قبل ان يتراجع بسبب تقرير المؤشرات الاقتصادية الرئيسية الى 1.5500 دولار.
وانخفض الدولار 0.4 في المئة مقابل العملة اليابانية الى 103.97 ين مقارنة بمستواه اواخر التعاملات الامريكية.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business