الأحد، ٤ مايو ٢٠٠٨

البنك الألماني يسجل أول خسارة له منذ خمس سنوات

البنك الألماني يسجل أول خسارة له منذ خمس سنوات

دويتشه فيله + وكالات(م.س.ح)
29/4/2008

في ظل الاضطرابات التي تعصف بأسواق المال العالمية سجل أهم بنوك ألمانيا أولى خسائره في الربع الأول من هذا العام. والمدير الاقتصادي للبنك يقول إن دويتشه بنك لا يعتزم تقليص عدد عامليه رغم الخسارة.
­أعلن البنك الألماني "دويتشه بنك" المتمركز في مدينة فرانكفورت اليوم الثلاثاء(29 ابريل/نيسان) تسجيل خسائر خلال الربع الأول من العام الحالي لأول مرة منذ 5 سنوات، حيث اضطر البنك إلى شطب مبالغ كبيرة من قيمة أصوله وقروضه على خلفية اضطراب أسواق المال العالمية.
"ظروف السوق المالية أصعب من أي وقت مضى":
وأعلن البنك شطب 2,7 مليار يورو إضافية من قيمة أصوله ومحافظ قروضه. كما حذر من صعوبة تحقيق الأرباح المستهدفة للعام الحالي وقدرها 8,4 مليار يورو نتيجة تذبذب أسواق المال العالمية. ويذكر أن حجم خسائر البنك الألماني التي وصلت إلى 254 مليون يورو في ربع السنة الأول كانت ستتجاوز الأرقام المعلنة لولا مبيعات أجزاء من حصص البنك إلى شركات مرموقة مثل دايملر وأليانس.
وقال جوزيف أكرمان الرئيس التنفيذي للبنك الألماني "في الربع الأول من هذا العام كانت ظروف السوق المالية أصعب من أي وقت مضى" على امتداد السنوات الماضية، حيث شهد شهر آذار/ مارس ضغوط على القطاع المصرفي كانت الأقوى من نوعها من أي وقت مضى منذ بداية أزمة الائتمان الراهنة، الشيء "الذي ترك آثاره السلبية على مصرفنا".
وضع البنك الألماني مستقر نسبياً:
ورغم هذا التأرجح في أسواق المال فإن "دويتشه بنك" يعتبر في وضع أفضل من الكثير من البنوك المنافسة التي تعرضت لخسائر أكبر نتيجة أزمة القروض عالية المخاطر في قطاع الرهن العقاري الأمريكي.
وعلى الرغم من إعلان خسائر الربع الأول لهذا العام إلا أن البنك لا ينوي إجراء أية تغييرات تُذكر فيما يخص تقليص عدد العاملين فيه حسبما ذكر دي لوريو المدير الاقتصادي للبنك. وكان البنك قد قام في وقت سابق من هذا العام بإلغاء 1000 وظيفة نصفها في مجال بنوك الرهن العقارية في السوق الأمريكية. وبناءً عليه يكون عدد العاملين في البنك قد استقر على حوالي 78300 موظف.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business