السبت، ١٤ يونيو ٢٠٠٨

توقعات بصعود إنتقائي للبورصة المصرية خلال الأسبوع المقبل

توقعات بصعود إنتقائي للبورصة المصرية خلال الأسبوع المقبل

وكالة أنباء الشرق الأوسط
السبت 14 يونيو 2008 1:52 م
توقع خبراء ومحللون إقتصاديون أن تشهد البورصة المصرية صعودا إنتقائيا للعديد من القطاعات والاسهم خلال الاسبوع المقبل /الذى يبدأ غدا الاحد/ خاصة بعد الانخفاضات الملحوظة التى وصلت إليها الاسعار فى الفترة الاخيرة.
ورأوا أن أسعار الاسهم بالبورصة المصرية وجدت عمليات شراء قوية عندما إقترب مؤشر السوق الرئيسي/كاس 30/ من مستوى الدعم الرئيسي عند 10500 نقطة مع وجود قوة شرائية قد تدفع بالمؤشر للاقتراب مرة أخرى من مستوى 11300 نقطة.يقول صلاح عبدالله محلل أسواق المال إن البورصة المصرية نجحت فى التعافى مع نهاية الاسبوع الماضي مع إقتراب المؤشر من نقطة الدعم 10500 نقطة ليبدأ السوق منها رحلة صعود جديدة مع تزايد عمليات الشراء وتراجع عمليات البيع.
ورشح عدد من الأسهم فى عدد قطاعات الصناعات الغذائية والاسكان والبنوك والغزل والنسيج فى قيادة صعود السوق فى الفترة المقبلة مع وجود فرص لعمليات جنى أرباح على عدد من الاسهم التى إرتفعت فى جلسات نهاية الاسبوع الماضي.
وأوضح صلاح عبدالله محلل أسواق المال أن قطاع الاسكان من أكثر القطاعات المرشحة للصعود فى الأيام المقبلة مع التوقعات بنشاط قوي للنشاط العقاري مع عودة العاملين المصريين من الخارج خلال فترة الصيف التى عادة ما تشهد إقبالا كبيرا على شراء الوحدات العقارية والاراضي.
وأشار إلى أن بدء عدد من البنوك الاعلان عن زيادات فى رؤوس أموالها ربما يكون عاملا مساعدا فى عودة النشاط لاسهم القطاع الذى يشهد ركودا ملحوظا فى الاسابيع الاخيرة.
فيما رشح محمد عبد القوي محلل أسواق المال قطاع الغزل والنسيج يعد من القطاعات المرشحة أيضا للعصود بعد عمليات إعادة الهيكلة التى شهدها القطاع فى الفترة الاخيرة والاستثمارات العربية التى تم ضخها داخل القطاع من خلال شركة أموال العربية التى إستحوذت على حصص فى شركتى النساجون الشرقيون والنصر لصناعة الغزل والنسيج-كابو.
وتوقع أن تواصل أسهم المضاربات صدارتها لنشاط السوق فى الفترة المقبلة مع إستمرارية فرص تبادل المراكز فيما بينها حول صدارة الارتفاعات.
من جانبه توقع محمد أبواليزيد المحلل الفنى بإحدى شركات تداول الاوراق المالية أن يواجه السوق عمليات مقاومة عند مستوى 10700 نقطة ثم 10800 نقطة فى طريقه إلى مستوى 11100 نقطة.
وقال إن الصعود القوي للسوق سيتم بعد نجاح مؤشر /كاس 30/ فى تجاوز 11100 نقطة بعدها يكون مرشحا للصعود بقوة مستهدفا مستوي 12 الف نقطة.
وأضاف أن نقاط الدعم الرئيسية للسوق عند مستوى 10500 نقطة و10100 نقطة وهى ما ستكون بمثابة فرص ممتازة للشراء تساعد السوق على الارتداد نحو الصعود القوى.
وأوضح أن مؤشرات أسهم قطاع الاسكان أعطت مؤشرا قويا على الدخول فى نهاية الاسبوع الماضي خاصة أسهم القاهرة للاسكان والمتحدة والشمس للاسكان بالاضافة إلى بعض الاسهم الاخرى الانتقائية مثل جلاكسو سميثكلاين وبعض أسهم النسيج التى قد تشهد صعودا طفيفا بجانب أسهم المضاربات.
وأشار إلى أن قطاع الأسمنت أظهر مؤشرات أولية للصعود نهاية الاسبوع الماضي خاصة سهمي طرة للأسمنت وسيناء للأسمنت حيث يحاول الصعود فى الفترةالمقبلة، مشيرا إلى أن هذه الاسهم تواجه نقاط مقاومة أولية عند 5ر71 جنيه بالنسبة لسيناء للاسمنت فى حاول تجاوزها ستقوده نحو مستوى 80 جنيها،
وأوضح أن سهم طره للأسمنت يواجه نقطة مقاومة أولية عند مستوى 200 جنيه بعدها 227 جنيها ثم 265 جنيها، أما نقاط الدعم لها 185 جنيها ثم 175 جنيها.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business