الخميس، ٢٤ يوليو ٢٠٠٨

أرباح كريدي سويس تهبط 62% في الربع الثاني لكنها أفضل من التوقعات

أرباح كريدي سويس تهبط 62% في الربع الثاني لكنها أفضل من التوقعات

Thu Jul 24, 2008 8:43am GMT

زوريخ (رويترز) - تجاوزت نتائج بنك كريدي سويس السويسري في الربع الثاني التوقعات حيث حقق أرباحا قدرها 1.2 مليار فرنك سويسري (1.16 مليار دولار) مع نمو حجم الأموال التي يستثمرها لحساب أثرياء العالم.
وقال البنك انه يتكيف بشكل جيد مع أزمة الائتمان العالمية.
وقفزت أسهم البنك السويسري أكثر من ثمانية بالمئة في اوائل معاملات يوم الخميس. وبحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش ارتفع سهم البنك 5.4 بالمئة الى 52.6 فرنك حيث فاقت الارباح بسهولة توقعات المحللين رغم انخفاضها 62 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي بفضل شطب أقل من المتوقع من الاصول والارباح التي حققتها كل أنشطة البنك في مجالات الاستثمار وادارة الاموال والاصول.
وقال كريدي سويس يوم الخميس ان الاحوال المضطربة في السوق ستستمر ولكن هذا يتيح ايضا فرصا جيدة.
وكان البنك قد مني بخسائر بلغت مليارات الفرنكات بسبب أزمة الائتمان واضطر للاعتراف بخسائر اخرى تصل الى مليارات بسبب فضيحة تعامل. لكن خسائر البنك كانت أقل من خسائر بعض الاسماء الكبيرة الاخرى في عالم البنوك وخاصة منافسه اللدود بنك يو.بي.اس.
وقال ريناتو فاسبند المدير المالي للبنك "في ضوء قوتنا فان فترة التغيرات هذه التي تشهدها صناعتنا ستتيح لكريدي سويس فرصا غير مسبوقة."
وذكر البنك أن صافي الاموال الجديدة في وحدة ادارة الثروات زاد الى 15.4 مليار فرنك وهو أكثر من مثلي التوقعات وارتفاعا من 13.3 مليار فرنك قبل عام.
ووفقا لمسح أجرته رويترز فقد كان من المتوقع أن يصل صافي أرباح البنك في الربع الثاني الى 526 مليون فرنك.
(الدولار يساوي 1.038 فرنك سويسري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business