الخميس، ٢٤ يوليو ٢٠٠٨

اليورو يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين أمام الدولار بعد تقرير معهد إيفو

اليورو يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين أمام الدولار بعد تقرير معهد إيفو

Thu Jul 24, 2008 10:09am GMT

لندن (رويترز) - انخفض اليورو الأوروبي يوم الخميس إلى أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الأوروبية الضعيفة التي سلطت الضوء على النمو المتباطئ وهدأت التوقعات بمزيد من قرارات رفع أسعار الفائدة.
وهبط مؤشر ايفو لمناخ الاعمال في ألمانيا الى 97.5 نقطة في يوليو تموز من 101.3 نقطة في يونيو حزيران بالمقارنة مع متوسط التوقعات الذي بلغ 100 نقطة. وبذلك انخفض المؤشر الى أدنى مستوى منذ سبتمبر ايلول عام 2005 .
ودفع ذلك اليورو الاوروبي للانخفاض 0.3 في المئة الى 1.5638 نقطة مسجلا أضعف مستوى منذ أوائل يوليو تموز. وجاءت أرقام معهد ايفو في أعقاب بيانات أظهرت انخفاض نشاط الصناعات التحويلية والخدمات في فرنسا والمانيا ومنطقة اليورو عموما.
وقال محللون ان البيانات عززت وجهة النظر القائلة بأن البنك المركزي الاوروبي ربما يتوخى الحذر بشأن مواصلة رفع الفائدة بعد القرار الذي اتخذه هذا الشهر برفعها.
وتأرجح الدولار قرب أعلى مستوى له منذ شهر مقابل العملة اليابانية يوم الخميس يدعمه هبوط أسعار النفط وتعليقات متشددة من مسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) في وقت سابق من الاسبوع.
وفي الساعة 0823 ارتفعت العملة الامريكية الى 107.98 ين لتصل الى أعلى مستوى تقريبا خلال شهر قبل أن تتراجع قليلا الى 107.80 ين بانخفاض بسيط عن مستواها في اليوم السابق.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business