الخميس، ٢٤ يوليو ٢٠٠٨

انخفاض الأسهم الأوروبية مع تراجع قطاع السيارات

انخفاض الأسهم الأوروبية مع تراجع قطاع السيارات

Thu Jul 24, 2008 4:36pm GMT

باريس (رويترز) - هبطت الاسهم الاوروبية يوم الخميس لتفقد معظم مكاسب اليوم السابق اذ أضرت تخفيضات في التنبؤات السنوية من شركتي ديملر ورينو بقطاع السيارات وتراجعت اسهم شركات النفط والتعدين مع تراجع اسعار السلع الاولية.
وقفز سهم كريدي سويس 5.3 في المئة بعد ان سجل البنك ارباحا تخطت التوقعات لكن النتائج لم تفجر انتعاشة في القطاع المصرفي الذي تراجع 0.8 في المئة.
وبنهاية التعامل انخفض مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 1.6 في المئة الى 1169.47 نقطة. وارتفع المؤشر 2.1 في المئة يوم الاربعاء.
وقال فيكتور بيرو بيريز رئيس الاستراتيجية في مؤسسة كاجا مدريد بولسا "اعتقد انه كان أكثر من مجرد عمليات بيع لجني الارباح. وبدا الانتعاش في الايام القليلة الماضية وكأنه نوع من الوهم للسوق."
واضاف قوله "مع الضغوط الكبيرة لعمليات البيع على المكشوف وهبوط اسعار النفط كان من المعتاد ان نشهد انتعاشا لكن تقارير ارباح الشركات تبعث باشارات متباينة ونحن نعتقد انه سيكون من الصعب على الاسواق الاوروبية ان تنتعش حقا في الاجل القصير."
وتعرضت اسهم شركات صنع السيارات لضغوط بعد ان خفضت ديملر ورينو توقعاتهما الامر الذي بدد الامال في انتعاش القطاع التي انبعثت يوم الاربعاء حينما أوفت بيجو وفولكسفاجن وفيات بأهدافها.
وهبط سهم ديملر عشرة في المئة ونزل سهم فيات 4.9 في المئة وانخفض سهم بيجو 7.2 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business