الثلاثاء، ٢٩ يوليو ٢٠٠٨

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد ثلاث جلسات من الخسائر

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد ثلاث جلسات من الخسائر

Tue Jul 29, 2008 4:25pm GMT

لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مرتفعة يوم الثلاثاء مرتدة عن ثلاث جلسات متتالية من الخسائر بعد بيانات أظهرت زيادة في ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة رغم مكاسب قطاع البنوك قيدتها مخاوف من مزيد من عمليات شطب الاصول المرتبطة بأزمة الائتمان.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا مرتفعا 0.38 في المئة الى 1163.24 نقطة مدعوما ايضا بهبوط اسعار النفط.
وساعدت قراءة أعلى من المتوقع لمؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة على إحداث تحول في اتجاه الاسهم الاوروبية التي هبطت بما يصل الى 1.3 في وقت سابق من يوم الثلاثاء.
وبلغ مؤشر ثقة المستهلكين 51.9 في يوليو تموز مسجلا أول زيادة منذ ديسمبر كانون الاول وارتفاعا من 51.0 في يونيو حزيران التي كانت أدنى قراءة منذ ان سجل المؤشر 47.3 في فبراير شباط 1992 .
وظلت اسهم البنوك عاملا سلبيا مؤثرا على مؤشر يوروفرست 300 مع قلق المستثمرين من شطب مفاجئ للاصول أعلنته شركة ميريل لينش المالية ليل الإثنين.
وأغلق مؤشر اسهم البنوك الاوروبية منخفضا 0.59 في المئة مع تراجع سهم بنك يو.بي.اس. 3.6 في المئة فيما هبط سهم بنك باركليز 4.1 في المئة وسهم بنك بي.ان.بي. باريبا 1.8 في المئة. وكانت خسائر مؤشر القطاع وصلت الى 3.6 في المئة في وقت سابق من الجلسة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business