الأحد، ٢٤ أغسطس ٢٠٠٨

تقرير: أكثر من 20% زيادة استثمار المنشئات الكورية

تقرير: أكثر من 20% زيادة استثمار المنشئات الكورية
يونهاب
24/8/2008

سيئول، 24 أغسطس (يونهاب) - أشار تقرير صدر يوم الأحد إلى احتمال زيادة استثمار المنشئات بواسطة الشركات الكورية الجنوبية إلى أكثر من 20% خلال هذا العام ويعود الفضل في ذلك إلى سياسات الحكومة الملائمة مع القطاع التجاري الخاص منها خفض الضرائب.
وطبقاً للاستبيان الذي أجراه بنك كوريا للتنمية التابع للحكومة على 150 شركة، فقد اتضح أن قيمة استثماراتها في المنشئات بلغت 83,3 تريليون وون( 78,4 بليون دولار أمريكي) لهذا العام، ليشكل زيادة بنسبة 20,9% مقارنة بالعام السابق. ووفقاً لما جاء في التقرير، سوف يتوسع الاستثمار في قطاع التصنيع بنسبة 30,9% ، كما سوف يزيد الاستثمار في القطاع غير الصناعي بنسبة 8,7% بهدف تكثيف التنافس بين أقسام البيع بالتجزئة لتوفير المزيد من الحيز. ويعود سبب هذه الزيادة إلى السياسات الاقتصادية المشجعة للقطاع الخاص والتي نتج عنها تحسين نزعة الاستثمار في قطاع المؤسسات بحسب التقرير.
وكان الرئيس/لي ميونغ باك الذي تقلد منصبه في نهاية فبراير الماضي قد تعهد بإنعاش الاقتصاد المتراجع عن طريق تخفيف اللوائح وتشجيع استثمار المؤسسات. إلا أن ظلال أزمة قروض رهن القارات الأمريكية في الولايات المتحدة وتزايد المخاوف من تراجع الاقتصاد العالمي ما زالت قائمة واحتمال انعكاسها على توجه الاستثمار الخاص بالمؤسسات.
وقالت 12% من الشركات التي جرى عليها الاستثمار إنها ستزيد استثمار المنشئات العام القادم، بينما قالت 50,7% بأن مستوى الاستثمار سيظل كما كان في هذا العام.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business