الأحد، ٢٤ أغسطس ٢٠٠٨

الأسهم المصرية تواصل التعافي

الأسهم المصرية تواصل التعافي

Sun Aug 24, 2008 2:12pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال تجار ان المؤشر القياسي للبورصة المصرية واصل التعافي للجلسة الثانية على التوالي بفضل مشتريات الاجانب يوم الاحد ليصحح هبوطا ادى لتراجع المؤشرات الاسبوع الماضي الى ادنى مستوياتها هذا العام.
ارتفع المؤشر بنسبة 2.09 في المئة ليغلق عند 8149.65 نقطة بعدما خسر حوالي ستة في المئة على مدى ثلاث جلسات من الخسائر الاسبوع الماضي قبل ان يتعافى يوم الخميس بفضل ارتفاع في سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة.
واظهرت بيانات البورصة ان الاجانب عادوا لتسجيل مشتريات صافية يوم الاحد بلغت 69.4 مليون جنيه (12.9 مليون دولار).
وقال هاشم غنيم المدير التنفيذي لشركة النور للاوراق المالية ان الارتفاع يشير الى ان فترة الهدوء الصيفية المعتادة تقترب من نهايتها وان الاسعار الرخيصة بعد انخفاض الاسبوع الماضي جعلت اغلب القطاعات جذابة.
واضاف غنيم "الوقت مناسب. السوق رخيصة بدرجة بالغة... بحلول نهاية اغسطس سيعود الناس وبنشاط سواء من مصر او خارجها.. ولذلك اعتقد اننا ينبغي ان نشهد بعض الشراء وخاصة في الاسهم الممتازة التي تضررت."
لكن اخرين كانوا اقل تفاؤلا في تقييمهم.
وقال كريم حسني من شركة فاروس للاوراق المالية "المؤشر يؤدي بصورة جيدة جدا لكن من خلال احجام ضعيفة جدا.. ولذلك فهذا لا يعني بعد اننا تعافينا او ان السوق تشهد تحولا."
وارتفع سهم العز لصناعة حديد التسليح في اخر تعاملات بنسبة 7.34 في المئة الى 59.65 جنيه للسهم. وقال حسني ان الاحد هو اليوم الاخير لحملة الاسهم للاستفادة من اصدار حقوق لزيادة رأس المال.
وزاد ايضا سهم المجموعة المالية-هيرميس وسجل في اخر تعاملات صعودا بنسبة 4.05 في المئة الى 47.05 جنيه مع استمرار المستثمرين في شراء اسهم الشركة التي اشترت 50 في المئة من وحدة سمسرة كويتية يوم الاثنين.
وارتفعت اسهم مجموعة طلعت مصطفى العقارية بنسبة 2.33 في المئة الى 6.60 جنيه للسهم.
وصعد مؤشر هيرميس القياسي الذي يحظى بمتابعة عن كثب بنسبة 1.89 في المئة الى 713.04 نقطة في حين زاد مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا بنسبة 1.12 في المئة الى 382.87 نقطة.
(الدولار يساوي 5.36 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business