الثلاثاء، ٢٦ أغسطس ٢٠٠٨

رئيس شركة مصر للتأمين: ٢٣ مليار جنيه إجمالي المركز المالي

رئيس شركة مصر للتأمين: ٢٣ مليار جنيه إجمالي المركز المالي

المصري اليوم
الثلاثاء 26 أغسطس 2008 9:44 ص

أكد عادل حماد رئيس شركة مصر للتأمين، أن الشركة حققت معدلات نمو جيدة في أول ميزانية لها بعد دمج شركتي «الشرق والمصرية لإعادة التأمين» في شركة مصر للتأمين، لتصبح أكبر كيان تأميني علي مستوي مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
قال حماد في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: إن الشركة تسعي حالياً للتواجد علي المستوي العربي من خلال إنشاء مكاتب تمثيل وفروع للشركة، وجار حالياً الانتهاء من إجراءات فتح فرع جديد بالسوق الجزائرية.
وأضاف أن الشركة استوعبت تماماً عملية الدمج واستطاعت الحصول علي تصنيف ائتماني «ممتاز - A» من مؤسسة Am Best رغم مرورها بعملية الدمج وإعادة الهيكلة.
ونفي وجود تداعيات سلبية علي العمالة، بجانب احتفاظ الشركة بجميع الوثائق وعدم فقدها أي عمليات بحيث تم إصدار جميع الوثائق بأسلوب موحد في يناير الماضي.
وكشف عن أن نتائج الدمج ظهرت بشكل واضح في أول ميزانية للشركة في ٣٠/٦/٢٠٠٨ والتي ستبحثها الجمعية العمومية التي سيتم عقدها خلال أيام، مشيراً إلي أن إجمالي المركز المالي للشركة وصل إلي ٢٣ مليار جنيه.
وأضاف أن جملة الأقساط زادت بنسبة ١٠.٥% لتصل إلي ٣.٥ مليار جنيه في مقابل ٣.١ مليار جنيه العام السابق، مشيراً إلي أن أقساط تأمينات الحياة زادت بنسبة ١٢.٢% لتتجاوز المليار جنيه، بينما زادت أقساط تأمينات الممتلكات والمسؤوليات بنسبة ١٠% لتصل إلي ٢.٥ مليار جنيه.
ولفت رئيس شركة مصر للتأمين، إلي أن إجمالي استثمارات الشركة بلغ ٤.٢٠ مليار جنيه، مشيراً إلي أن المركز المالي للشركة أسهم في حصولها علي تجديد اتفاقيات إعادة التأمين بشروط أفضل من السنوات السابقة.
وتابع: إن الشركة قامت بتدعيم مخصصات التأمين الاجباري علي السيارات بنحو ٨١٥ مليون جنيه ليصل إجمالي المخصصات إلي أكثر من ٣ مليارات جنيه، مشيراً إلي أن إجمالي الأقساط لهذا الفرع بلغ ٢٦٨ مليون جنيه، بينما بلغت التعويضات المسددة نحو ٣٥٠ مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business