الثلاثاء، ٢٦ أغسطس ٢٠٠٨

الرئيس التنفيذى لـ "زين السعودية": توقيع اتفاقاً لتقديم خدمة الاتصالات ضمن شبكة واحدة مع "موبينيل"

الرئيس التنفيذى لـ "زين السعودية": توقيع اتفاقاً لتقديم خدمة الاتصالات ضمن شبكة واحدة مع "موبينيل"

مباشر
الثلاثاء 26 أغسطس 2008 10:20 ص

كشف الدكتور مروان الاحمدى الرئيس التنفيذي لشركة "الاتصالات المتنقلة السعودية - زين" في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرياض أمس وفقا لما ذكرته جريدة الحياة اللندنية عن توقيع اتفاق لتقديم خدمة الاتصالات ضمن الشبكة الواحدة مع شركة موبينيل المصرية، مشيراً إلى أن الشركة بصدد التوقيع على اتفاقات مماثلة مع عدة جهات في الأيام أو الأسابيع المقبلة.
وأضاف: «تطبق الشركة نظام الشبكة الواحدة التي ألغت مفهوم التجوال الدولي في 16 دولة، منها 5 دول عربية هي: الأردن، البحرين، السعودية، السودان، العراق».
وأعلن الدكتور مروان على أن الشركة ستبدأ أعمالها التجارية ابتداء من اليوم ,وقال بإن الشركة ستتحمل نصف كلفة فواتير عملائها سنوياً مدى الحياة لأول نصف مليون عميل,وهذا العرض الذي جاء تحت شعار «شهر عليك وشهر علينا» يحصل بموجبه العميل على خصم في حساب فاتورته يساوي قيمة فاتورة استهلاكه في الشهر الذي قبله وذلك مدى الحياة.
ويشرح الأحمدي أنه بميزة الشبكة الواحدة لم يعد عملاء «زين» في حاجة إلى تبديل أرقامهم أو إصدار شرائح جديدة في حال سفرهم إلى الدول التي تغطيها الشبكة الواحدة في «زين»، إذ تتم معاملتهم كعملاء محليين في الدولة التي يوجدون فيها. ما يمكنهم من استقبال جميع المكالمات مجاناً واحتساب تكاليف مكالماتهم الصادرة بالتعرفة المحلية. كما يمكن لعملاء «زين» شحن هواتفهم ببطاقات الشحن المحلية ضمن نطاق الشبكة الواحدة. وأعلنت «زين» أن خدماتها ستغطي 95 في المئة من المساحة المأهولة بالسكان في السعودية منذ اليوم. وعن السبب في أن «زين» قد بدأت في الكويت ولبنان قبل السعودية، ولماذا لم يتم تطبيق الشبكة الواحدة في هذه الدول؟ قال: «في الكويت نحن ما زلنا ننتظر الجهة التنظيمية تقدم لنا مدخلاً دولياً للوصول مباشرة إلى الشبكات الدولية، التي تشكل شرطاً مسبقاً للشبكة الواحدة، أما في لبنان فلا نملك الترخيص ولكننا ندير الشبكة مع الحكومة اللبنانية باتفاق إدارة. ومن المقرر للشركات الأخرى التابعة لـ «زين» في المنطقة أن تأتي تباعاً تحت مظلة الشبكة الواحدة بمجرد حصولها على الموافقات الحكومية والتنظيمية اللازمة». وعن تفعيل الخدمة قال: «مشروع الشبكة الواحدة يقدم خدمة سهلة الاستخدام، فهي بمثابة تجربة خالية من الأعباء إذ يتم تفعيلها تلقائياً لدى عبور عملاء زين في تلك الدول عبر حدودها المشتركة، وتفعيل هذه الخدمة أثناء السفر لا يحتاج إلى قيام العميل بالتسجيل المسبق، ولا توجد أية رسوم إضافية ولا تأمين تجوال ولا أساليب اتصال معقدة، وهو ما يسمح لأولئك العملاء بأن يبقوا على اتصال مع أهلهم وأصدقائهم وزملائهم، وذلك بالتسعيرة المحلية للبلد نفسه المتعارف عليها».
وعن عدد نقاط البيع قال: «سنصل إلى 33 ألف نقطة ومحل بيع، ستكون 200 محل اشتراك، و30 ألف نقطة إعادة شحن». وحول أسعار المكالمات قال الأحمدي : «أسعار المكالمات الصوتية ستكون قريبة من أسعار المكالمات بالنسبة للمشغلين الآخرين، وذلك بـ 55 هللة للدقيقة في الأرقام مسبقة الدفع، و30 هللة للدقيقة في الأرقام المفوترة، و25 هللة للرسالة المحلية، و50 هللة للرسالة الدولية».


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business