الثلاثاء، ٢٦ أغسطس ٢٠٠٨

البورصة المصرية تدرس إصدار مؤشر جديد أكثر تعبيراً عن أداء السوق

البورصة المصرية تدرس إصدار مؤشر جديد أكثر تعبيراً عن أداء السوق

البيان الإماراتية
الثلاثاء 26 أغسطس 2008 9:23 ص
تدرس البورصة المصرية حاليا إمكانية إنشاء مؤشر جديد يضم نحو 100 شركة يضاف إلى المؤشر الحالي الرئيسي «كاس 30» والذي يقيس أداء أنشط 30 شركة فى السوق.
وقال محمد عمران نائب رئيس البورصة، في تصريحات أمس، إن المؤشر الجديد ما زال تحت الصياغة والدراسة من حيث الشركات التي سيضمها وطريقة احتساب المؤشر، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء منه بحلول النصف الأول من عام 2009.
وأكد عمران أن المؤشر الرئيسي للبورصة «كاس 30» أصبح ورقة عالمية متداولة في بورصتى فرانكفورت وزيورخ بالإضافة إلى أن المؤشر يتم تحديثه عن طريق لجنة تضم مجموعة من الخبراء والمعنيين.
وأوضح أن هناك مؤشرًا آخر يجرى تدشينه يعتمد على مدى التزام الشركات المُدرجة بالبورصة بقواعد الحوكمة وأبرزها الشفافية والإفصاح، وكذلك التزام الشركات بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية، ويجري إعداده حالياً بالتعاون بين مؤسسة ستاندرد آند بورز الدولية والبورصة المصرية، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء منه أيضاً خلال النصف الأول من العام القادم.
وكانت انتقادات عديدة قد وجهت مؤخرا إلى مؤشر البورصة الرئيسي «كاس 30» الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة فى السوق من حيث السيولة والنشاط.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business